الوطن

أحكام بين الإعدام والبراءة في حق عناصر جماعة إرهابية

محكمة جنايات ورقلة

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة في إطار جلستها الأخيرة أحكاما تراوحت، ما بين الإعدام والبراءة في حق أفراد جماعة إرهابية.

وأصدرت المحكمة حكما غيابيا بالإعدام في حق 12 شخصا بعد إدانتهم بجناية الانخراط في منظمة إرهابية، والقيام بأفعال تستهدف أمن الدولة واستقرار مؤسساتها والاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص والقتل العمدي.

ونطقت ذات الهيئة القضائية حضوريا بتبرئة متهمين سنهما بين 40 و59 عاما بعد إسقاط التهمة، التي كانت موجهة إليهما في إطار هذه القضية وهي جناية المشاركة في منظمة إرهابية وعدم التبليغ عن جناية.

وحسب محضر الإحالة القضائية فقد توصلت المصالح الأمنية خلال 2016 تاريخ توقيف شخصين، إلى أن التحقيقات بخصوص الاعتداء الإرهابي الذي نفذه المدعو (ب-ع-س) في جوان 2012 على مقر القيادة الجهوية الرابعة للدرك الوطني بورقلة بينت أنه ينتمي إلى منظمة إرهابية تضم في صفوفها عديد الأشخاص من بينهم المتهمان المذكوران، اللذان كانا يتواصلان عن طريق الهاتف بمنفذ العملية، وهو الأمر الذي كان محل نفي من طرفهما خلال جميع مراحل التحقيق، وكان ممثل الحق العام، قد أشار في مرافعته حول هذه القضية إلى وجود قرائن واضحة تفيد بأن المتهمين كانت بينهما اتصالات هاتفية مع الانتحاري، حيث يتبين ذلك من خلال سجل المكالمات الهاتفية لكل منهما ملتمسا إدانتهما بالمؤبد.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن