الوطن

عيسى: الجزائر والسعودية تعملان على تنقية الإسلام من كل الانحرافات

أكد أنهما تعملان على إبراز اسلام الاعتدال

ثمن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بالجهود التي تبذلها المؤسسة الدينية في كل من الجزائر والسعودية "لتنقية الاسلام من كل الشوائب والانحرافات".

قال محمد عيسى في تصريح له عقب استقباله لرئيس مجلس الشورى السعودي، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له إن المؤسسة الدينية تبذل جهودا كبيرة في الجزائر والسعودية "لتنقية الاسلام من كل الشوائب والانحرافات" مشيدا بالإنجازات العميقة التي تم تحقيقها معا في هذا المجال و"إبراز الإسلام الحقيقي، إسلام الاعتدال والوسطية والحوار والتعايش".

وذكر بأن البلدين تربطهما اتفاقية "مفصلية" وخطة عمل في هذا الاتجاه، مشيرا الى ان اللقاء كان فرصة للتطرق الى موضوع "اجتثاث منابع فكر التطرف والتشدد والارهاب الذي أصبح اليوم ظاهرة عالمية".

وكشف الوزير انه تناول رفقة المسؤول السعودي مسألة تعميق ومواصلة التكوين المشترك وتبادل الخبرات والمحاور المتعلقة بالأوقاف والحج.

وبدوره، اشاد رئيس مجلس الشورى السعودي بالعمل الذي تقوم به وزارة الشؤون الدينية والاوقاف في" نشر الاسلام الصحيح المعتدل والوقوف سدا منيعا أمام التطرف وأمام الذين يحاولون الإساءة إلى الإسلام والمسلمين وما تم تحقيقه خلال اجيالا" مؤكدا بان بناء الفكر ومحاربة التطرف اهم من الجوانب المادية الاخرى بدرجات".

واشار آل الشيخ إلى انه تم التطرق خلال هذا اللقاء الى موضوع التعاون بين البلدين في الجانب الاسلامي ومجالات اخرى تهم البلدين، وكان رئيس مجلس الشورى قد شرع الاثنين، في زيارة الى الجزائر تدوم أربعة أيام بدعوة من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن