الوطن

52 مؤسسة مرتقبة في الصالون الـسابع للبنوك والتأمينات

سيكون فرصة لجلب المتعاملين الاقتصاديين وتحسين نوعية منتوجاتهم

كشفت المشرفة على تنظيم صالون البنوك والتأمينات والمنتجات المالية في طبعته السابعة سميرة حسين، أن فعاليات هذه الطبعة يحضرها 52 مشاركا من مختلف المؤسسات المالية وتحمل شعار "الأموال العصب الممول للمنتوج الوطني".

سميرة حسين وخلال نزولها ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى، أمس، أن هذا الصالون يهدف إلى جلب المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين وتشجيعهم على تحسين نوعية منتوجاتهم مع خلق فضاء للتبادل والشراكة وذلك بتنظيم ورشات ومحاضرات، مشيرة إلى أن هذه الطبعة تنظم في إطار معرض الإنتاج الوطني الذي سيقام بقصر المعارض بداية من 21 ديسمبر الجاري وعلى مدى أسبوع.

وأكدت المتحدثة ذاتها أن الطبعة السابعة من صالون البنوك والتأمينات تتميز بعدد كبير من المشاركين المعنيين حيث بلغ عددهم هذه السنة 52 مشاركا إضافة إلى مشاركة بعض المؤسسات الأخرى، موضحة أن جديد الطبعة يرتكز على التكنولوجيات الحديثة في مجال المالية حيث تحضر شركة" HB Technologies" الرائدة في صناعة البطاقات المالية على المستوى الوطني وكذا في تركيب أجهزة الدفع الإلكتروني" TPE ".

وأوضحت المتحدثة أن الغرض من وجود صالون البنوك والتأمينات في الفترة نفسها مع صالون الإنتاج الوطني وفي المكان نفسه السماح لأصحاب المؤسسات الوطنية العارضة وكذا الزبائن بتلقي معلومات وتوضيحات من قبل المؤسسات المالية وحل أي إشكال يعترضهم وذلك بتقديم خدمات من طرف معنيين في الشأن المالي.

كما تطرقت سميرة حسين إلى أن رهان المؤسسات المالية هو استقطاب الأموال وذلك بإدخال الصيرفة الإسلامية في مختلف البنوك العمومية، وكشفت أنه في المعرض ستكون هناك محاضرة تخص كل مراحل وصيغ المنتوج الإسلامي وفترة المحاضرات تمتد من 24 إلى 26 ديسمبر الجاري، منها عن التجارة الإلكترونية للتقليل من السيولة وكذا تأمين المعلومات الشخصية وعن المقاولة النسوية.

 

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن