الوطن

55 بالمائة من المقتصدين يستجيبون لإضراب "الأنباف"

كما خرجوا إلى الشارع للتنديد بعدم تلبية مطالبهم

وصلت نسبة استجابة موظفي المصالح الاقتصادية بقطاع التربية الوطنية للإضراب الوطني، الذي دعت إليه لجنة "الأنباف"، إلى 55 بالمائة على مستوى كامل المتوسطات والثانويات عبر الوطن، وهذا تنديدا بعدم تلبية وزارة التربية مطالبهم.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطنية، مصطفى نواورية، أن المقتصدين استجابوا للإشعار بالإضراب المبرمج يومي 18و19 ديسمبر، حيث قدرت نسبة المشاركة وطنيا 55 بالمائة، هذا فيما تباينت النسب بين مختلف الولايات.

وأضاف ذات النقابي قائلا: "أنه رافق اليوم الأول من الإضراب خروج موظفي المصالح الاقتصادية في حركات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية عبر الوطن، وهذا بالرغم من الظروف المناخية والتهاطل الكبير للأمطار في عدة ولايات".

واعتبر نواورية أن المشاركة القوية في الاعتصامات جاء كرد على اللقاء الفارغ الذي نظمته اللجنة التابعة للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين مع وزارة التربية، يوم الإثنين 11 ديسمبر، بمقر الوزارة، برئاسة شايب ذراع ثاني محمد، مستشار بالوزارة مكلف بالنقابات، وفيصل فاضل، مدير تسيير الموارد البشرية بالوزارة، وبن جواد عبد القادر، مفتش عام بوزارة التربية.

هذا ويتواصل اليوم إضراب اليومين، حسب قول ذات النقابي، من أجل التأكيد لوزارة التربية على أهمية تلبية كل مطالبها والتي من أبرزها: "ترقية نواب المقتصدين المكلفين بالتسيير المالي إلى رتبة مقتصد، تثمينا للشهادات العلمية والخبرة المهنية وسنوات التسيير القسرية، والإسراع في معالجة اختلالات القانون الخاص 12-240، والتأكيد على مقاطعة التسيير الملحق ابتداء من 01/01/2018، مع التذكير بمقاطعة بيع الكتاب المدرسي وتسديد منحة 3000 دج خلال الدخول المدرسي القادم".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن