الوطن

هذه هي الأحياء المعنية بعملية الترحيل نهاية الشهر

تخص العملية 8 آلاف عائلة مقسّمة على مراحل

ستستأنف ولاية الجزائر عملية الترحيل الـ 23 نهاية الشهر، والتي تتزامن وعطلة الشتاء، وتخص 8 آلاف عائلة مقسّمة على مراحل، وأفادت مصادر مطلعة أن عملية الترحيل الـ 23 ستنطلق خلال عطلة الشتاء لتفادي تشتت التلاميذ خاصة في فترة الامتحانات، مشيرة إلى أن هذه المرحلة ستخص 6 آلاف عائلة ستستفيد من سكنات اجتماعية، وألفين عائلة تستفيد من سكنات "أل. أس. بي".

وحسب المصدر ذاته فإن هذه العملية ستكون عبر مراحل وتخص المرحلة الأولى أكثر من ألف عائلة، وعن الأحياء المعنية بالترحيل حسب ذات المصدر، فتشمل البيوت القصديرية وقاطنوا الأقبية والأسطح وحتى شاغلي المؤسسات التربوية، وتتمثل في حي بيقا ببلدية براقي، حي واد الكرمة وطريق سحاولة ببلدية بئر خادم، بلدية الحمامات، حي كازان بالأبيار، بالإضافة إلى حي عين النعجة بجسر قسنطينة، حي يامات القصبة، بلدية درارية وحي واد الخروب ببئر توتة، وأحياء قصديرية من زرالدة.

كما سيتم ترحيل قاطنوا حي درقانة ببرج الكيفان، وحي الغابة بالحراش، حي بن جعيدة ببرج البحري، وحي الهضبة الكبيرة بعين البنيان، ناهيك عن أحياء قصديرية بكل من أولاد فايت، الشراقة ودالي ابراهيم، ومحتلوا الأقسام بالمؤسسات التربوية.

وعن الأحياء المستقبلة للعائلات فيتم تسليم موقعين بالدويرة والآخر بأولاد فايت، بالإضافة إلى 1500 مسكن ببئر توتة، و1200 مسكن ببلدية براقي وموقع عين البنيان والسويدانية، وأضافت ذات المصادر، أنه لم يتم تحديد بعد المواقع المعنية بعملية الترحيل في مرحلتها الأولى.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن