الوطن

نقابة الصحة تدعو للتحقيق في ملف 60 بالمائة من العتاد بالمستشفيات

في ظل غياب تام للمفتشين

حذر المكتب الوطني لموظفي الصحة لنقابة "سافاب" وزير الصحة وإصلاح المستشفيات من غياب تام للمفتشين من وزارة الصحة ومن مديريات الصحة على مستوى المؤسسات الاستشفائية، ما أثر سلبا على السير الحسن لمؤسسات الدولة التي تعتبر المؤسسات الوحيدة التي تمس أكبر شريحة في الوطن.

وتأسف رئيس المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي الصحة لنقابة "سافاب"، كليبي بدر الدين، وبعد الكثير من الاتصالات عبر القطر الوطني، من القرارات التعسفية في حق العمال من طرف المسؤولين الذين أصبحوا و"حوشا" حسب وصفه، بالنسبة للعمال، وذلك راجع لتمركز مديرين في مؤسسات أكثر من عشر سنوات.

ومن هذا طلب بدر الدين من رئيس الجمهورية ووزير الصحة والسكان إجراء حركة نوعية للمديرين عبر القطر الوطني وإرسال مفتشين من وزارة الصحة على المستوى الوطني لمراقبة الحالة المزرية للعمال، بعد أن خص بالذكر عتاد المؤسسات التي أصبحت، حسب الكثير من العمال، أملاكا خاصة، وأكثر من 60 بالمائة متلفة في الحظائر، ما يؤثر سلبا على ميزانية الدولة.

كما أكد كليبي بدر الدين أنه سيتابع كل نقاط الفساد على أعلى نقطة بداية من وزارة الصحة إلى أصغر وحدة من أجل الحفاظ على أملاك الدولة، كما نبه رئيس التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة وزير الصحة بالالتفات إلى الطبقة الضعيفة، وهي الأسلاك المشتركة والتي تعتبر قنبلة موقوتة ومظلومة، خاصة الإداريين ومساعدي التمريض، وتحديد مهامهم حتى لا يتم استغلالهم في عمل غير عملهم حتى لا ينساقوا إلى أروقة العدالة.

واقترح المتحدث تخصيص الأطباء العامين في جميع المجالات الطبية حتى يستطيع الطبيب العام العمل في اختصاص معين وبجدية، قائلا في سياق آخر: "نؤكد دعمنا لأي قرارات للأطباء العامين لأنهم همشوا مؤخرا وفي الأخير".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن