الوطن

بن غبريط: "لعبة الحوت الأزرق خطيرة"

نفت إمكانية حجبها على الإنترنت لأنه من اختصاص الحكومة

كشفت وزيرة التربية، نورية بن غبريط، عن برنامج تحسيسي سريع ستقوم به مع عدة جهات حول خطورة لعبة الحوت الأزرق التي تستهدف أطفال الجزائر وخطفت 5 منهم، هذا فيما أكدت عدم إمكانية وزارتها الحد منها.

 وأوضحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أن حجب لعبة الحوت الأزرق التي أدت إلى خمسة ضحايا أطفال مراهقين بالجزائر خلال أقل من شهر، ليس من اختصاص الوزارة، كما أن هذا الإجراء يتم اتخاذه من طرف الحكومة بالتنسيق مع العديد من القطاعات.

ونفت الوزيرة أن تلجأ الوزارة إلى حجب هذه اللعبة "الحوت الأزرق" لأن هذا الإجراء ليس من اختصاصها، مضيفة أن هذا الإجراء ستتم مناقشته على طاولة مجلس الحكومة للخروج بقرار حول هذا الملف "الحوت الأزرق" حماية لأطفالنا منها.

وقالت بن غبريط أن لعبة "الحوت الأزرق" التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خطيرة جدا، بعد أن افترست خمسة أطفال مراهقين بالجزائر في أقل من شهر بسبب تأثير هذه اللعبة، كون هذه اللعبة تجبر مستخدميها على الانتحار امتثالا لأوامر اللعبة وتنفيذ مجموعة من التحديات بما فيها الانتحار.

وقالت الوزيرة أن لعبة الحوت الأزرق تشبه إلى حد كبير لعبة استحضار الجن والشياطين التي انتشرت خلال السنة الفارطة بعدد من المؤسسات التربوية.

 وفي هذا السياق، شددت الوزيرة على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية والتوعوية بالتنسيق مع رجال الإعلام من جهة، وتوعية الأولياء والأساتذة داخل المدارس من جهة أخرى.

وأضافت أن دائرتها الوزارية ستعمل بالتنسيق مع الهيئات، إعلامية ومدنية، للقيام بحملات تحسيسية توعوية عبر القنوات التلفزيونية، الإذاعة وداخل المدار، وهذا قبل أن تدعو الأولياء للمساهمة معها لمرافقة أبنائهم ومراقبتهم وتكوين رباط متين بينهم لتفادي ألعاب خطرة من هذا النوع في المستقبل.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن