الوطن

نقابة الأساتذة تقرر الخروج في احتجاجات الثلاثاء القادم

ستنظم أمام مديريات التربية

قررت النقابة الوطنية لعمال التربية "الأسنتيو" تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية للولايات، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر2017، ابتداء من الساعة 13.30 بعد الزوال، تنديدا بإعلان القدس المحتل عاصمة لإسرائيل من طرف الإدارة الأمريكية.

وجاء هذا عقب اجتماع النقابة الوطنية لعمال التربية، أمس الأول، من أجل أن تضم صوتها لكل أحرار الوطن العربي وكل الأصوات في العالم التي تعالت للتنديد بقرار البيت الأبيض الاعتراف بالقدس المحتل عاصمة لإسرائيل، في خرق خطير للشرعية الدولية والشرعية التاريخية.

أوضح المكلف بالتنظيم على مستوى "الأسنتيو"، يحياوي قويدر، أن هذا القرار يأتي ليعمق معاناة الشعب الفلسطيني ويدوس على حقوقه المشروعة في التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن النقابة الوطنية لعمال التربية قررت الانخراط في جميع التحركات التي تدعو إليها كل القوى الحية وسائر مكونات المجتمع المدني في الجزائر، وتدعو كل منخرطيها والأسرة التربوية عموما إلى التنديد بالقرار الأمريكي، وتعميق وعي الرأي العام الوطني والدولي برمزية القدس الشريف وبمأساوية المظلمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتصدي إلى تشويه نضالاته المشروعة والتعتيم على معاناته.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن