الوطن

لجنة المقتصدين تتمسك بالإضراب الوطني يومي 18 و19 ديسمبر الجاري

تتزامن مع اعتصام أمام مديريات التربية

تمسكت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية بإضراب يومي 18 و19 ديسمبر 2017 والذي يتزامن مع وقفة احتجاجية وطنية أمام مديريات التربية بالولايات، يوم الإثنين 18 ديسمبر 2017 ابتداء من الساعة 10 صباحا.

وقالت، أمس، اللجنة في بيان لها، أن الإضراب يهدف لحل إشكاليات فئتهم وخاصة المرتبين في المناصب الآيلة للزوال بترقيتهم قبل نهاية هذه السنة إلى الرتبة القاعدية نائب مقتصد، والقضاء النهائي على رتبتي مساعد ومساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية قبل نهاية شهر ديسمبر 2017 بترقيتهم إلى رتبة نائب مقتصد.

وأشارت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنه خلال عقد الجمعية العامة بحضور ممثلي الولايات تحت إشراف السيد رئيس الاتحاد، جمعية عامة بالمقر الوطني يوم 02 ديسمبر 2017، وبعد المصادقة على جدول الأعمال المتعلق بتقييم الحركة الاحتجاجية السابقة ودراسة سبل التصعيد المحتملة، تم التأكيد على أهمية ترقية وزارة التربية نواب المقتصدين المكلفين بالتسيير المالي إلى رتبة مقتصد، تثمينا للشهادات العلمية والخبرة المهنية وسنوات التسيير القسرية.

وجددت اللجنة بندائها حول أهمية الإسراع في معالجة اختلالات القانون الخاص، مع التأكيد على مقاطعة التسيير الملحق ابتداء من 01/01/2018، مذكرة بمقاطعة بيع الكتاب المدرسي وتسديد منحة 3000 دج خلال الدخول المدرسي القادم.

كما دعت إلى فتح منصب مقتصد رئيسي في المتوسطات كعملية استثنائية قبل صدور تعديلات القانون الخاص، ليكون هناك مجال لترقية الأعداد الكبيرة من المقتصدين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية، وكذا الإسراع في تنظيم المسابقة المهنية الاستدراكية لموظفي السلك لولايتي غليزان وغرداية.

وأشادت لجنة الجمعية العامة الوطنية بكل موظفي المصالح الاقتصادية عبر الوطن حرصهم اللامتناهي من أجل استرداد حقوقهم المشروعة، وتدعوهم إلى تنظيم جمعيات عامة دورية تحسيسية لحل المشاكل المحلية وللتحضير الجيد لإنجاح الحركات الاحتجاجية.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن