الوطن

23 فدرالية قطاعية تقرر مساندة نقابة عمال "سونلغاز" في احتجاجاتهم

الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر تراسل المكتب الدولي للعمل

نددت الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، والتي ينضوي تحت لوائها أكثر من 23 فدرالية قطاعية ونقابات مستقلة، بعملية سحب تسجيل النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز من طرف وزارة العمل.

وأكدت الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر على إيداع شكوى أمام المكتب الدولي للعمل والبدء في شن حركات احتجاجية في الجزائر العاصمة مساندة لعمال شركة سونلغاز.

وفي المقابل، نددت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز "سونلغاز" بقرار وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي سحب تسجيل النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، وهذا حسبها بعد اجتماع أعضاء مؤسسين للنقابة وقرارهم حل النقابة طوعيا، وهذا ما نفاه نقابيو التنظيم.

وجاء في بيان صدر عن النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز "أنه كما كان مقررا في شهر ماي الماضي، تقرر سحب تسجيل النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، مسببة قرارها بتسريح الرئيس السابق عبد الله بوخالفة والرئيس الحالي السيد ملال رؤوف من منصبي عملهما، عاودت وزارة العمل، أول أمس 03 ديسمبر 2017، إصدار بيان جديد تم إرساله للصحف، تقرر من خلاله سحب تسجيل المنظمة النقابية "النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز"، وهذا حسبها بعد اجتماع أعضاء مؤسسين للنقابة وقرارهم حل النقابة طوعيا.

وجددت النقابة تأكيدها أنه وحده المؤتمر الوطني من يجتمع من أجل مثل هذا القرار، وأنه لم يجتمع ولم يتم الإعلان عن أي قرار بحل النقابة، بل بالعكس فالمؤتمر الوطني للنقابة في آخر انعقاد له، شهر جويلية الماضي، قرر بشكل يقطع الشك باليقين عدم حل النقابة ورفض قرار سحب التسجيل الذي أصدرته وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الذي يخالف القوانين.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن