الوطن

مكتتبو عدل يطالبون بتوضيحات...؟!

تساءلوا عن الخطوة التي تأتي بعد عملية اختيار المواقع

طالب، أمس، مكتتبو برنامج عدل 2 وزارة السكن والعمران وكذا وكالة عدل بتوضيحات بخصوص عملية اختيار المواقع التي ستنطلق اليوم، حيث اعتبر المكتتبون أن إعادة إطلاق عملية اختيار المواقع دون طي ملفات أخرى أمر لا فائدة منه على غرار ملف أصحاب الطعون وكذا المكتتبين الذين اختاروا مواقعهم دون أن يتم الرد عليهم.

وتساءل مكتتبو عدل عن الخطوة التي ستلي عملية اختيار المواقع، مشيرين أن إعادة إطلاق عملية الاختيار وبعدها دفع الشطر الثاني دون أن يتم إعلام المكتتب بالموقع الذي أرسل إليه أمر لا فائدة منه، على غرار ما حدث مع المكتتبين الأوائل الذين اختاروا مواقع سكناتهم منذ أكثر من سنة غير أنهم لم يتحصلوا على إجابة فيما يخص المواقع التي وجهوا إليها، كما طرح المكتتبون ملفا آخر يتعلق بأصحاب الطعون، مؤكدين أن وزارة السكن تماطلت كثيرا في دراسة الطعون التي تلقتها، حيث لا يزال أكثر من 50 بالمائة من أصحاب الطعون ينتظرون ردا على ملفاتهم ولا يعرفون مصيرهم، كما طالب عدد من المكتتبين بالولايات غير المعنية بعملية الاختيار مسؤولي الوكالة بإعلامهم بآجال إطلاق عملية أخرى مماثلة تمكنهم من الاختيار.

من جانب آخر، من المنتظر أن تعرف وكالة عدل ضغطا كبيرا هذه الأيام بالنسبة للمكتتبين الذين أضاعوا أرقامهم ورموزهم السرية، حيث لا يزال يطلب من المكتتب التنقل شخصيا إلى مقر الوكالة من أجل استرجاع الرقم والرمز السري، رغم أن الوزير كان قد أعطى تعليمات لمسؤولي الوكالة بوضع خانة في موقع عدل تتيح للمكتتب استرجاع رقمه ورمزه السري دون التنقل إلى الوكالة. يذكر أن وكالة عدل أعلمت المكتتبين أن فتح الموقع الإلكتروني الخاص للبدء في عملية اختيار المواقع سيكون اليوم ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وتخص العملية 78 ألف مكتتب عبر 34 ولاية، حيث يكون للجزائر العاصمة حصة مقدرة بـ 18 ألف مكتتب ستسمح لهم باختيار مواقعهم.

وأكدت الوكالة لجميع المكتتبين أن الموقع سيبقى مفتوحا إلى غاية انتهاء اختيار آخر مكتتب لموقعه، ولهم كل الوقت لذلك وأن التوجيه سيكون وفقا لمعايير معينة بعد دراسة الملف من طرف وكالة "عدل". مؤكدة أن المكتتبين غير المبرمجين في هذه العملية ستكون لهم فرصة اختيار مواقعهم في عمليات أخرى في آجال لاحقة.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن