الوطن

حجز 54914 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بسوق أهراس وسيدي بلعباس

في عمليتين متفرقتين لمصالح الأمن الوطني

تمكنت عناصر أمن ولايتي سوق أهراس وسيدي بلعباس، في عمليتين متفرقتين، من حجز أزيد من 54914 وحدة من المفرقعات والألعاب نارية، كانت بصدد الترويج في أوساط المجتمع، تزامنا والاحتفالات بالمولد النبوي الشريف. العمليات الشرطية جاءت بناء على تكثيف دوريات المراقبة عبر كامل الولاية للوقوف في وجه التجار الطفيليين الذين يروجون لهاته الألعاب المحظورة والممنوعة، والتي تشكل خطرا على أمن المواطنين، خاصة منهم الأطفال الصغار.

العملية الأولى كانت من طرف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية سوق أهراس، التي قامت باستغلال معلومات مفادها وجود شخص يقوم ببيع الألعاب والمفرقعات النارية على مستوى أحد أحياء مدينة سوق أهراس، مستغلا مسكنه العائلي في تخزينها وترويجها. وبعد إخطار السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس وبعد صدور إذن تفتيش، تم العثور على 40652 مفرقعة من مختلف الأنواع والأحجام مع توقيف المشتبه فيه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أما العملية الثانية فجاءت إثر تكثيف الدوريات لقوات الشرطة وانتشارهم الجيد وسط مدينة سيدي بلعباس، تم من خلالها توقيف تاجر طفيلي يتخذ من طاولته المحاذية للسوق لبيع المفرقعات النارية. وبعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس، وبعد صدور إذن تفتيش، تم حجز 14352 مفرقعة والعاب نارية من مختلفة الأنواع والأحجام ليتم تحويله لمقر الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن. كما تجدر الإشارة إلى المجهودات المبذولة والإمكانيات التي تسخرها المديرية العامة للأمن الوطني للتصدي لظاهرة المتاجرة غير الشرعية بالمفرقعات والألعاب النارية.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن