الوطن

"لن تحل النقابة إلا بقرار من وزارة العدل"

نقابة "سونلغاز" ترد على بيان وزارة العمل وتؤكد:

ردت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز على "قرار وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بخصوص حل نقابتهم"، مؤكدة أن "المؤتمر الوطني وحده من يجتمع من أجل مثل هذا القرار، وأنه لم يجتمع ولم يتم الإعلان عن أي قرار بحل النقابة".

وأفادت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، أمس، في بيان، بأن "المؤتمر الوطني للنقابة في آخر انعقاد له شهر جويلية الماضي قرر بشكل يقطع الشك باليقين عدم حل النقابة ورفض قرار سحب التسجيل الذي أصدرته وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الذي يخالف القوانين".

وأشار ذات المصدر أن "المؤتمر الوطني للنقابة لن يحل النقابة أبدا إلا إذا أصدرت العدالة قرارا مسببا وواضحا مبنيا على أسس قانونية صحيحة"، مع رفض القرارات التي يجتمع عليها ممثلون للاتحاد العام للعمال الجزائريين في "الظلام" وخلسة لكي يقرروا مصير نقابة بكاملها عن طريق ما سموه الحل الطوعي".

وعبرت النقابة عن "رفضها شكلا ومضمونا"، متبرئة من قرار الوزارة الذي اعتبرته بـ"غير القانوني" والتي لم تكلف نفسها حتى عناء التحقيق في مدى جدية هذا المحضر وصحته، ما دامت قد بلغت في العديد من المرات بالهيئة القيادية الشرعية للنقابة بناء على عدة مؤتمرات وقرارات"، مشيرة أنها "سارعت في إصدار أحكام وبيانات دون انتظار قرارات العدالة دون التحري الجدي في هذه القضية".

وأكدت النقابة أنها "ستقدم شكوى جديدة للمكتب الدولي للعمل، بما أن وزارة العمل تدخلت في الشؤون الداخلية للمنظمة النقابية وعاودت إصدار بيانات ومقررات جديدة، دون تحقيق ما يؤكد عدم جديتها"، كاشفة أن "الهدف منها النيل من عزيمة العمال التي لاحظت انخراطهم بقوة رغم كل ما أحدثته من عراقيل لمنظمتنا".

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن