الوطن

إدانة رئيس نقابة "سونلغاز" بشهرين حبسا نافذا

في قضية قذف لأحد إطارات المؤسسة

أدين رئيس النقابة الوطنية المستقلة للعاملين بالكهرباء والغاز، ملال رؤوف، وأصغر رئيس لمنظمة نقابية، بالسجن لشهرين حبسا نافذا، وذلك بتهمة القذف في حق إطار يعمل في الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز..

والغريب في هذه القضية، حسب بيان عن خلية الإعلام بالنقابة الوطنية لعمال الكهرباء والغاز، فإن رئيس النقابة لا يعرف هذا الإطار الشاكي به ولم يلتق به أبدا ولم يسمع باسمه إلا بعد تبليغه بحكم المحكمة، مؤكدة أن هذه القضية الملفقة والتي أدين فيها بالسجن شهرين حبسا نافذا بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة بعدما وجه له وكيل الجمهورية التهمة وذلك بتاريخ 28/11/2017.

وحسب البيان فإن هذا الحكم جاء بعد سلسلة احتجاجات قامت بها النقابة والضغط الكبير الذي تمارسه على الحكومة من أجل توقيف المتابعات القضائية والتسريح التعسفي في حق النقابيين بشركة سونلغاز التي سرحت أكثر من 48 نقابيا تابعا لها.

وأوضح البيان أن آخر وقفة شنتها النقابة بتاريخ 25 نوفمبر 2017 مع التكتل النقابي جعلت الحكومة تجند لها كل قواتها الأمنية وتغلق العاصمة الجزائرية تماما وتعتقل أكثر من 600 عضو بمن فيهم رئيس النقابة.

تجدر الإشارة أنها ليست القضية الأولى التي توبع بها رئيس النقابة ملال رؤوف، بل كان قد أدين في السابق بالسجن ستة أشهر بسبب كشفه لفساد الشركة وعمله على تصحيح فواتير الكهرباء والغاز لأكثر من 8 مليون مواطن جزائري.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن