الوطن

مراسلة من بن غبريط لترقية جماعية لمساعدي التربية وأعوان المخابر

دعت المدراء لإحصائهم رفقة 5 أسلاك أخرى

أبرقت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى جميع مديريات التربية عبر التراب الوطني، لإحصاء كامل وشامل ودقيق للرتب التي تعرف ظلما بالرتب الآيلة للزوال ومنتسبيها، بما فيها رتبتا "مساعد تربوي ومساعد رئيسي للتربية"، وذلك قصد القضاء عليها بالترقية إلى الرتب القاعدية.

وبناء على المعلومات التي صدرت عن النقابي محمد واضح، فإن البرقية جاءت عقب لقاء جمع، في 28 نوفمبر الجاري، وزارة التربية الوطنية مع التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، في إطار اللقاءات الثّنائية، ومتابعة منها للملفات المتفق عليها، مع لاسيما اللقاء الأخير المنعقد في 30 أوت 2017، حيث افتكت التنسيقية، حسب رئيسها واضح محمد، مراسلة مهمة جدا مرقمة تحت رقم 177 ومؤرخة في 28 نوفمبر 2017 وصادرة عن مديرية تسيير الموارد البشرية، المديرية الفرعية لتنظيم تسيير المسارات المهنية.

وأوضح محمد واضح، رئيس تنسيقية مساعدي التربية المنضوية تحت لواء نقابة "الأسنتيو"، أن المراسلة طالبت مدراء التربية بموافاة الوزارة بالمعلومات الخاصة ببعض الرتب، وهي الرتب الآيلة للزوال: مساعد تربوي، مساعد رئيسي للتربية، مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية، مساعد مصالح اقتصادية، معاون تقني للمخابر، عون تقني للمخابر، وذلك في البابين: الباب المالي 31/21/02 والباب المالي 31/31/02.

وكما جاء في البرقية، الإحصاء الشامل يجب أن يتم قبل نهاية 30 نوفمبر 2017 ولأهمية العملية طالب مدير تسيير الموارد البشرية الرد على المراسلة عبر الفاكس.

وعليه نوهت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين بالأمناء الولائيين للنقابة الوطنية لعمال التربية للتواصل مع المديريات لتسريع عملية الإحصاء الشامل، لإنجاح مسعى الوزارة في القضاء على الرتب الآيلة للزوال، يقول محمد واضح.

كما ثمنت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، وفق المصدر ذاته، مضمون المراسلة خاصة وأنها جاءت من المديرية الفرعية لتنظيم تسيير المسارات المهنية وضمن الباب المالي، معتقدة أن ما تحقق اليوم انتصار نضالي للتنسيقية، وهو خطوة في الاتجاه الصحيح للتسوية النهائية لملف المساعدين والمساعدين الرئيسيين للتربية، وإنجاح عملية الإدماج وإعادة الإدماج في المرسوم التنفيذي المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي 12-240.

وأشار "إن التنسيقية تؤكد أن نضال التنسيقية فيما يخص الرتب الآيلة للزوال وبجدية الطرح ومصداقية التفاوض، استطاعت أن تحقق مكاسب حقيقية لبعض الرتب خارج سلك المساعدين التربويين، وهو ما يدلل على مصداقية النضال تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية "أسنتيو"، مشيرا أن التنسيقية بإرثها النضالي تتابع عن قرب وعن كثب معالجة كل الملفات المتفق عليها وتعد المساعدين بمزيد من الانتصارات.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن