الوطن

نقابات تهدد بإضرابات متجددة بسبب الاعتداءات على الأستاذة

استنكرت بشدة ما حصل بولاية الجلفة

دعت كل من النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي والنقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين "الستاف"، وزيرة التربية الوطنية لوضع حد لتصاعد عملية الاعتداءات ضد الأساتذة قبل شن جملة احتجاجات لمنع تكرار ذلك.

واستنكرت النقابتان قضية الاعتداء على معلم في الحرم المدرسي في ابتدائية ببلدية حاسي بحبح بولاية الجلفة من قبل ولي تلميذ داخل المؤسسة الابتدائية هزرشي بن صيفية، حيث أودع المعلم شكوى لدى المصالح المختصة، وتمت أمس محاكمة الولي، وهذا ما خلف موجة من السخط على الوضع الذي ألت إليه المدرسة وعدم حماية الفاعلين داخلها.

وفي بيان شجب واستنكار، اعتبرت النقابتان هذا التصرف بالخطير واعتبرته إهانة للمنظومة التربوية ككل، في غياب حماية للمربي من البلطجة بأنواعها، ودعت منخرطيها وكافة الأسرة التربوية للتأهب والاستعداد للتصعيد من أجل استرجاع كرامة المعلم.

وعبر امحمدي عبد الكريم، الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي، عن استنكاره لما حدث وقال: "إن كرامتنا لا تقبل التقسيم"، فكل معلم أو مرب أو موظف في قطاع التربية يمثل الخط الأمامي لكرامتنا جميعا، وأي تعد عليه يعد تعديا علينا جميعا".

ودعا امحمدي عبد الكريم الأساتذة لتجنيد أنفسهم لإرجاع كرامة المربي ومهابة المؤسسات التربوية وتحصينها من الأيادي والنفوس التي لا تعرف قيمتهما، قبل أن يؤكد أنه لابد من تدخل الوصاية لحماية المعلم وكرامته باتخاذ الإجراءات اللازمة، خصوصا بعد الحوادث الأخيرة التي هزت المنظومة التربوية.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن