الوطن

تأجيل محاكمة "هاكر" موقع اتصالات الجزائر إلى 5 ديسمبر الداخل

إلى غاية النظر في الخبرة التقنية المعدة من مركز بوشاوي

أجلت المحكمة أمس النظر في قضية الهاكر الذي قرصن موقع اتصالات الجزائر إلى غاية الـ 5 من شهر ديسمبر الداخل، وجاء ذلك بطلب من دفاع الضحية خلال جلسة أمس.

ويتواجد المتهم "أ. خ"، رهن الحبس المؤقت بالحراش منذ الأسبوع الماضي، حيث ينتظر أن يتم فتح هذا الملف في الجلسة القادمة التي حددت بعد طلب الدفاع بتأجيل النظر في القضية إلى غاية الاطلاع على الخبرة التقنية لمركز بوشاوي ومحضر تفريغ المحجوزات، حيث رأى دفاع الضحية أن هذه القرائن مهمة في قضية الحال، لتقرر المحكمة بعد المداولة تأجيل النظر فيها إلى 5 ديسمبر المقبل، نزولا لطلبات الطرف المدني.

وشهدت جلسة المحاكمة مشادات حادة بين دفاع المتهم ومحامي الطرف المدني، لوصف هذا الأخير المتهم بخائن السيادة الوطنية، وكان دفاع المتهم احتج على التأجيل وأبدت النيابة أيضا معارضتها لتأجيل القضية موضحا أن هناك تفتيش إلكتروني "سي دي"، وصور فوتوغرافية ليست جديدة، قبل أن تنوه المحكمة أن هناك محاضر لخبرات تقنية أخرى أنجزت في خضم التحقيق.

وكشف المتهم قبل الخوض في طلبات الدفاع عن وقائع خطيرة لتلقيه تهديدات -حسبه-دون ذكر الجهات التي استهدفته، مطالبا المحكمة بحمايته وتأجيل محاكمته إلى موعد لاحق، هو الطلب الذي رفضته النيابة، باعتبار أن قضية التهديد قضية منفصلة عن ملف الحال.

والجدير بالذكر، أن توقيف المشتبه فيه أ. خليل ذو 28 ربيعا كان على يد مصالح الشرطة الإلكترونية للعاصمة، التي تمكنت في وقت قياسي من تحديد هوية القرصان، الذي نفذ هجمات إلكترونية على اتصالات الجزائر، ويقيم المشتبه فيه في حي العقيد لطفي بباتنة، ويمارس تجارة ليع الذهب كما له خبرة واسعة في الإعلام الآلي واكتشف المحققون أنه وراء تنفيذ سلسلة هجمات إلكترونية على مؤسسة اتصالات الجزائر منذ 11 نوفمبر.

وأسفرت التحريات التي قامت بها مصلحة مكافحة الجريمة المعلوماتية لأمن العاصمة، أن المتهم قام بقرصنة متميزة لنظام تحويل مبالغ مالية.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن