الوطن

الإعلان اليوم عن نتائج التوظيف الوطني للأساتذة

بعد أن تم افتتاح الأرضية الرقمية للتوظيف بتاريخ 6 نوفمبر الماضي

أعلنت، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عن موعد إعلان النتائج المرحلة الوطنية من التوظيف والتي ستكون بداية من اليوم الاحد 26 نوفمبر 2017.

أوضحت وزيرة التربية نورية بن غبريط في منشور لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي"فايسبوك"، أن فتح الأرضية الرقمية للتوظيف لإعلان نتائج المرحلة الوطنية الخاصة بالأطوار الثلاثة (إبتدائي، متوسط وثانوي)، اليوم الأحد بداية من الساعة الثانية زوالاً. وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالأرضية: http://tawdif.education.gov.dz وهذا بعد ان تم افتتاح الأرضية الرقمية للتوظيف بتاريخ 6 نوفمبر 2017.

ولجأت وزيرة التربية بداية نوفمبر المنصرم  لقرار فتح الارضية الرقمية الوطنية للتوظيف للقضاء كليا  عن الشغور  الكبير في المناصب الخاصة بالأساتذة بجميع المؤسسات التربوية لجميع الأطوار، وقصد توفير التأطير اللازم للمؤسسات التربوية وضمان التمدرس المنتظم للمتمدرسين  ما جعلها تقرر تفعيل القوائم الاحتياطية  خاصة مع موافقة المديرية العامة للوظيفة العمومية و الإصلاح الإداري في المراسلة رقم : 8832 المؤرخة في 24 جويلية 2017 لاسيما البند 7 فيما يخص عدم تسقيف القوائم الاحتياطية للمسابقات على أساس الاختبارات تمكينا لمصالح قطاع التربية ومن الاستغلال الأمثل للمناصب المالية الشاغرة بعنوان سنة 2017 من جهة , والحد من اللجوء للتكليفات وسد شغور المناصب لجميع الرتب في المؤسسات التربوية ولجميع الأطوار، واقتضاء للمصلحة العامة ، ونزولا عند الطلبات الكثيرة للناجحين في القوائم الاحتياطية للمسابقات على أساس الاختبارات .

وقامت وزارة التربية عبر مديرياتها باستدعاء الأساتذة الاحتياطيين انطلاقا بالقائمة الوطنية وفق احتياجات القطاع، وهذا في ظل عدم تسقيف استغلال القوائم الاحتياطية وألا تقتصر فقط على الأساتذة فحسب، حيث شملت جميع المسابقات الخاصة بجميع الرتب المنظمة على أساس الاختبارات وقصد توفير التأطير اللازم للمؤسسات التربوية وضمان التمدرس المنتظم والمستمر للتلاميذ.

وجددت وزيرة التربية التأكيد على الاعتماد على القوائم الاحتياطية إلى غاية شهر ديسمبر2017 بالنسبة لأساتذة الطور الابتدائي، فيما ستظل الاستعانة بالقوائم الاحتياطية للطورين المتوسط والثانوي معتمدة إلى غاية 2018، وهو ما يسمح للوزارة بالاستعانة بنفس القوائم لمدة سنة كاملة.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن