الوطن

حجز أزيد من 270 ألف وحدة من المفرقعات

في عمليتين نوعيتين بولايتي معسكر والبليدة

أسفرت عمليتين نوعيتين قامت بها قوات الأمن الوطني التابعة لأمن ولايتي معسكر والبليدة، عن ضبط وحجز كمية معتبرة من المفرقعات قدّرت بـ 270003 وحدة، كانت موجهة للبيع في السوق السوداء.

مجريات العملية الأولى تعود إلى استغلال عناصر الشرطة بفرقة البحث والتدخل لأمن ولاية معسكر، لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بنقل كمية من الألعاب النارية والمفرقعات على متن مركبة نفعية، على إثر ذلك تم تكثيف التحريات، أين تم الترصد لها وتوقيفها، بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية وعملية التفتيش، تم توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، وحجز كمية معتبرة من الألعاب النارية والمفرقعات قدّرت بـ 228000 وحدة من مختلف الأنواع.

أما بخصوص العملية الثانية التي نفّذتها عناصر الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية البليدة، تمت على إثر توقيف شخصين مشتبه فيهما على مستوى منطقة بني تامو بضواحي البليدة، كان بحوزتهما كمية من المفرقعات قدّرت بـ 42003 وحدة، بحيث تم تحويلهما إلى مقر المصلحة على ذمة التحقيق.

هذه العمليات تندرج في إطار مساعي قوات الشرطة لمحاربة جميع أشكال الجريمة باختلاف أنواعها وتضييق الخناق على محترفي هذا النوع من الأنشطة التجارية.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن