الوطن

صندوق وطني لمساعدة 49 نقابي مسرح من "سونلغاز"

تجنيد لـ 15000 عامل للخروج للشارع يوم25 نوفمبر الجاري

أعلنت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز خلق صندوق وطني للتضامن مع 49 نقابي مسرح من قبل "شركة سونلغاز" هذا فيما استنكرت فرض هذه الاخيرة على عمالها العمل يوم السبت واعتبره ظلما في حقهم ودعت 15000 موظف بالعاصمة للخروج للشارع يوم 25 نوفمبر الجاري.

وقال رئيس النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز ملال رؤوف انه تقرر تكوين صندوق وطني للتضامن العمالي و الوقاية من التسريح التعسفي لغرض دعم النقابيين المسرحين ماليا و حماية القيادات المستقبلية من التسريح بعد ان راهنت حسبها مؤسسة "سونلغاز " على تجويع الرجال لتخويف باقي العمال.

وأوضح ان هذه فرصة جديدة لنفض الغبار و للوقوف مع المناضلين و المناضلات الأحرار وضد تسلط الإدارة و إصدارها لتعليمات متعسفة من بينها العمل يوم السبت ، مؤكدة انهم  العمال الوحيدون في الوطن الذين عطلة نهاية أسبوعهم هي يوم واحد فقط .

كما اكد ان الصندوق يهدف الى رد الاعتبار من  تعسفت في حقهم   شركة سونلغاز  والبالغ عددهم  49 قيادي نقابي و سرحتهم من العمل و دخلت معهم في مفاوضات لانضمامهم لنقابتها الصفراء ظنا منها أنها تستطيع ترويض الرجال و شراء ذممهم.

وسلط في المقابل الضوء على   عدد ضحايا حوادث العمل و الشهداء الذين سقطوا في ميدان العمل من أجل الخدمة العمومية بسبب نقص وسائل الأمن و عدم ملائمتها ، على غرار قضية عامل  تلمسان الذي بترت يداه و رجلاه و هو الآن مرمي في أحد المستشفيات دون أي رعاية من الشركة.

ولدعم الصندوق الوطني للتضامن العمالي و للوقاية من التسريح التعسفي خصصت النقابة رقم الحساب البنكي للنقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز لكل من يريد دعم صندوق التضامن العمالي البنك الوطني الجزائري BNA / 001006280200001928/6.

كما تم الاشارة الى  توزيع الدرجات والترقيات دون عدل ، وما رافقه من  تجبر المسؤولين ،  وكذا إصدار وزارة العمل لمقررة سحب تسجيل غير قانونية سرعان ما تراجعت عنها أمام المجتمع المدني و تركت الشركة تستعملها أمام العمال و العدالة لوضع الشك داخل قلوبكم مرة أخرى .

وتمسكت النقابة  يقول ملال رؤوف على  الحراك الماضي والمشاركة في الوقفة التكتل النقابي دعما للحرية النقابية في الجزائر و تضامنا مع النقابيين المسرحين من شركات سونلغاز، داعية  وبالخصوص عمال شركات سونلغاز بالعاصمة التي يبلغ عددهم 15000 عامل للخروج معهم يوم 25 نوفمبر 2017 في رويسوا ابتداءا من الساعة 11.00 صباحا مع نقابات التكتل النقابي فلقد حان الوقت للتوحد مع جميع القطاعات للوقوف كجدار مانع على ما يحاك ضد العمال في المستقبل القريب.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن