الوطن

منع اعتصام للأساتذة أمام وزارة التربية

بعد تدخل الشرطة واعتقال العشرات منهم

تدخلت أمس الشرطة بقوة لمنع التحاق نقابين وأساتذة منضويين تحت لواء المجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية "الكلا" لمقر وزارة التربية للاعتصام، احتجاجا على عدم حصول التنظيم على مقر وطني للنقابة على غرار مختلف التنظيمات النقابية الناشطة في القطاع.

ووفق تقرير صادر عن "الكلا" فانه منعت أمس قوات الامن احتجاج نقابيي المجلس الوطني للثانويات الجزائرية امام مقر وزارة التربية الوطنية والذي كان يهدف للتنديد على رفض الوصاية منحهم مقر لنقابتهم في ظل رفض فتح ابوبا الحوار للنظر في مختلف مطالبها.

وحسب التقرير الصادر عن الهامل زينب مجلس "الكلا" توقيف العشرات من نقابي تنظيمهم النقابي على رأسها رئيس المجلس ايدير عاشور، في حين تم منع العديد من الاساتذة الذين قدمو من مختلف ولايات الوطن الالتحاق بمقر وزارة التربية التي غلق ابوابها في وجههم.

واوضحت ان وزارة التربية الوطنية رفضت استقبالهم والتحاور معهم رغم انه كان امس يوم استقبال، وهو ما تم اعتبار اجحاف لهم خاصة مع رفض الوصاية تخصيص مقر للنقابة، علما ان الوصاية عين مقر في احدى الابتدائيات الا ان المعلمة التي تسيير هذه المدرسة ترفض اي نشاط نقابي في مؤسستها وهو ما يستعدى تدخل وزارة التربية.

س. ح

 

من نفس القسم الوطن