الوطن

شراكة مع "كوسيدار" ومصالح مباركي لتطوير التمهين في مجال البناء

قطاع التكوين المهني سيفتح التكوين في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية

أوضح وزير التعليم والتكوين المهنيين، محمد ميباركي أنه يتم التفكير حاليا مع “كوسيدار” من أجل وضع برامج أخرى للتكوين، وكذلك وضع تكنولوجيات حديثة لتكوين المتربصين في مجال البناء.

وفي كلمة ألقاها محمد ميباركي، بمركز الامتياز للبناء بالحراش، بالجزائر العاصمة أمس أكّد أنّ الهناك تجهيز جديد تقوم به “كوسيدار” حاليا لجلب عتاد متطور في مجال البناء.

ومن جهة أخرى، كشف الوزير أنّ هناك تكوين سيتم في 10 ولايات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، وأوضح أنّ هناك فروع في كافة مراكز التمهين تخصص تقني سامي، وسيتم فتح تخصصات تسهل الاندماج في عالم الشغل، بالإضافة إلى إنشاء امتياز مع اتصالات الجزائر لتطوير التخصصات الرقمية والهاتف، بصفتها مهمّة في الوقت الرّاهن.

على صعيد آخر تتوجه شركة كوسيدار للبناء، للتوظيف بالمؤسسة للحائزين على شهادات من مراكز التكوين المهني، وتقوم الشركة حاليا بتوقيع اتفاقيات شراكة مع العديد من مراكز التكوين المهني، لتوظيف خريجي التكوين المهني المتخصصين في مجال البناء.

وأضاف ذات المصدر، أن المؤسسة لن تستطيع توظيف عمال بورشاتها وهم غير مكونين تكوينا لائقا بالمراكز المتخصصة، خاصة وأنه سيتم جلب عتاد وأجهزة متطورة في مجال البناء بمراكز التكوين لتلقين المتربصين أحسن تكوين والرفع من معافهم.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن