الوطن

تنسيقية احتياطيي مسابقة الإدارة تجدد عرض مطالبها على بن غبريط

نصبت فروعها الولائية تحسبا لاحتجاجات قادمة

 اعلنت امس التنسيقية الوطنية لاحتياط المسابقة المهنية الداخلية لإداريي قطاع التربية عن الشروع في تاسيس مكاتبها عبر مختلف ولايات الوطن من اجل التنقل الى مرحلة الاحتجاجات قصد الضغط على وزارة التربية على فتح ارضية رقمية لتوظيفهم على غرار ما اعتمد مع الاساتدة قبل فتح مسابقة مهنية اخرى في 2018.

واشارت التنسيقية  في بيان لها انه بعد تاسيسها  يوم الأربعاء 01/11/2017 وقد حضر عملية التنصيب أعضاء عن النقابة الوطنية لعمال التربية "الاسنتيو" التي انضويت تحتها حيث كان لها الفضل في إسماع صوتها  إلى السلطات المعنية من خلال البيان الذي توجهت به إلى وزارة التربية والذي تضمن كل المطالب التي تهمها ، تقرر تاسيس وتنصيب المكاتب المحلية علما ان اعضاء هده التنسيقية تتمثل في كناي عز الدين رئيسا لها و.عبد العالي بوصباط مكلفا بالإعلام وأبو جمانة ملاك مكلفا بالتنظيم وحراث علي و الجوزي عبد الله ( ع الله أمين ) عضوان لها.

وعن النتائج التي تمخضت عن تأسيس التنسيقية اكد دات المصدر  فان رئيس التنسيقية  كناي عز الدين قد حصل على الختم الخاص بالتنسيقية بعدما أشر مقرر تعيينه وبالتالي تدعو التنسيقية  كل  الولايات التحلي بالرزانة والهدوء والصبر وعدم الانسياق وراء بعض الأطراف التي تسعى بطريقة أو بأخرى إلى كسر شوكتهم  والنيل من عزيمتهم من خلال بعض الاستقزازات المقصودة حينا والعفوية أحيانا.

كما دعت  في هذا السياق إلى ضرورة تحري الصدق وتقصي الحقيقة في نشر المعلومة وتقديم الخبر في كل ما له علاقة باستدعاء الاحتياطيين في ولاية وفي أخرى مطالبة كل  الاحتياطيين المهنيين  عبر كافة الولايات أن يسارعوا إلى تنصيب المكاتب الولائية حتى يتسنى لهم تبليغ انشغالاتهم محليا.

ومن ابرز مطالب التنسيقية تطبيق ما جاء في  الرخصة الاستثنائية رقم 87/9.3.0/2017 المؤرخة في 24 أوت 2017 وبناء على مراسلة المديرية العامة للوظيف العمومي و الاصلاح الاداري رقم 8832 المؤرخة في 24 جويلية 2017

لتوسيع تفعيل قوائم الاحتياط في جميع المسابقات الكتابية ليشمل الرتب الإدارية ( مدير ونائب مدير مدرسة ابتدائية .. ) وعدم تسقيفها مثلما نصت عليه المراسلة المذكورة أعلاه مع تسريع عملية تحرير المناصب و استغلالها في التوظيف لسد الشغور المتواجد في معظم الولايات خاصة ولاية تيزي وزو.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن