الوطن

تأجيل صرف 4 منح للأساتذة تخرج النقابات للشارع

في اعتصام أمام مقر وزارة التربية الأسبوع القادم

رغم تدخل وزيرة التربية وتوجيه تعليمات صارمة إلى مختلف مديريات التربية من اجل صرف المستحقات المتأخرة للأساتذة الى ان هده الأخيرة تأخرت مرت اخرى، وفق تقرير رفعه مجلس "الكلا" الى الوزيرة  .

وامام هدا أعلن امس المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي"الكلا" الالتحاق بالاحتجاج الدي قرر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "الانباف" تنظيمه يوم 15 نوفمبر الجاري مؤكدا الخروج الى شالرع للاعتصام امام مقر وارة التربية الوطنية

وجاء القرار اثر انقاد المجلس الوطني لاساتدة الثانويات "الكلا "في دورته العادية بالبليدة يوم3نوفمبر الجاري حيث انتقد المجتمعون استمرار مديريات التربية في اداراتها البيروقراطية  كما ندد غالبيةالامناء العامون للولايات بتاخر صرف مستحقات الاساتد

ة بالرغم من المراسلات والتاكيدات والتطمينات التي قدمتها وزارة التربية الوطنية مسجيلين التاخر في دفع المستحقات المالية ودفع منحة الاداء التربوي المردويدية واحتساب تقييم الخبرة المهنية واحتساب درجات الترقية وترسيم الاساتدة.

كما سجل استعمال المحسوبية كنظام في تسيير الحركة التنقيلية والتعيينات للاساتدة الجدد والتسيير الكارثي وغير المنظم للخدمات الاجتماعية.

كما سجل عدم احترام الحريات او الحقوق النقابية والازدواجية في العلاقات النقابية للنقابة على حساب نقابة اخرى في ظل عدم الاستقرار او عد تعيين رؤساء المصالح في بعض المديريات التربية مع تخفيض عدد الاساتد.ة في مجلس التسيير من ثلاثة اعضاء الى عضو واحد

وندد الامناء بعدم اسناد المزانية التكميلية للمؤسسات  التربوية التي ادت الى انخفاض اداء الخدمة وانخفاض الاداء البداغوجي عن طريق التخفيض في ورقة الطباعة والتقشف في اقلام الكتابة وعدم صيانة المخابر والعج في تسديد فواتير الكهرباء والماء.الخ

كما سجل تاخر كبير في مراجعة القانون الاساسي الخاص بعمال التربيةمع اطلاق نقابة"الكلا"  قرار  الانسحاب من اللجنة في حال عدم اتمام العمل قبل تاريخ30نوفمبر 2017 من قبل اللجنة .

وحدر هؤلاء الامناء في المقابل من سياسية افقار العمال التي تقودها الكومة والتي ادت الى انخفاض القدرة الشرائية والمكاسب الاجتماعية التي تعصف بها صراعاتها الداخلية وعدم منح مدراء التربية تراخيص المشاركة للاساتدة في مسابقة الماستر والدكتوراه في الجامعة ووزارة التربية تدعو الى تحسين السمتوى والتكوين المتواصل.

واعلن الكلا الانضمام الى الكنفدرالية الجزائرية مؤكدا انه سوف يشارك في الجامعة التاسيسية التي ستعقد في 11ديسبمبر2017

ومشاركته في التجمع الدي تقرر  تنيظمه من قبلخ الجبهة النقابية بتاري 24نوفمبر 2017 في الجزائر مع التاكيد على  التجمع امام وزارة التربية يوم الاربعاء 15 نوفمبر .

وشدد "الكلا" على استمرار النضال لتحقيق التقاعد بعد 25سنة عمل ووضع سياسية اجور للحفاظ على القدرة الشرائية لكل العمال مع ادراج قانون خاص يحافظ على كرامة كل عمال القطاع والتسيير اللامركزي للخدمات الاجتماعية واحترام الحريات النقابية والحق في الاضراب.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن