الوطن

مدير جامعة التكوين المتواصل يتخلى عن وعوده للطلبة

قال إن مطالبهم تتجاوزه وحجار فصل فيها

اكد مدير جامعة التكوين المتواصل جمال مويسة ان قضية ومطالب طلبة وحاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل  تتجاوزه وليست من صلاحياته ، معتبرا ان جامعة التعليم العالي فصلت في الملف نهائيا ولا يمكنه فعل شيئا

وتخلى مدير جامعة التكوين المتواصل عن قضية الطلبة وحاملي شهادة "اويفسي" وفق ما ابرزه من تصريحات لدى استضفاته في منتدى "الوسط" بعد ان اكد إن قضيتهم تتعدى صلاحياته، رافضا تحمل أي مسؤولية تجاه مطالب الطلبة وخريجي الجامعة وهدا رغم تعهده قبلا بالتدخل لدى الجهات الوصية.

وحسب دات المسؤوال فان وزارة التعليم العالي فصلت في القضية ولا يمكن له  مخالفة التعليمات الموجهة إليه من طرف مصالح الوزارة.

هدا وراف بشدة ممثل  التنسيقية الوطنية لحاملي وطلبة جامعة التكوين المتواصل  جمال معيزة عن قضيتهم مؤكدا على رفها الى  الكتل البرلمانية بمختلف الصيغ القانونية، بعد غلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار كل أبواب الحوار والتشاور.

وهدد معيزة بمواصلة النضال وتجديد الاحتجاجات مباشرة بعد الانتهاء من الانتخابات المحلية،  من اجل تغييرات قرارات الوزارة التي اعتبرها  اعتداء على المسار الدراسي للطالب وحقه في التوظيف، خاصة وأنه من بين 232 تخصص لم يتم الاعتراف ب 12 تخصص.

وشدد معيزة على اهمية الاعتراف بشهادتهم على أنها شهادة جامعية ذات تكوين عالي قصير المدى، كونها تمنح من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وليس من طرف وزارة التكوين والتعليم المهنيين مشددا  بضرورة فتح أبواب التعليم بمختلف الصيغ لخريجي هذه الجامعة الذي بات أكثر من الضروري كما هو معمول به على مستوى باقي الجامعات العادية، مع حل مشكلة التصنيف وتحسين الظروف الإدارية والبيداغوجية للطلبة بالإضافة إلى تخصيص هياكل علمية وبيداغوجية مستقلة خاصة بجامعة التكوين المتواصل.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن