الوطن

فتح الأرضية الرقمية للتوظيف في قطاع التربية بداية من اليوم

تخص الأساتذة الناجحين في الأطوار التعليمية الثلاثة

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن انطلاق اليوم في المرحلة الوطنية للأرضية الرقمية للتوظيف أمام الأساتذة الناجحين في القوائم الاحتياطية للأطوار الثلاثة "ابتدائي. متوسط. وثانوي".

وقالت بن غبريط في صفحتها الرسمية "فايسبوك" أمس، أن العملية ستنطلق اليوم على الساعة العاشرة صباحا ، وتستمر الى غاية20 نوفمبر الجاري على الساعة الخامسة مساء مؤكدة انه يشرع في تنفيد المرحلة الوطنية في نفس اليوم والتوقيت ضمانا للشفافية وتكافؤ الفرص في التسجيل وحجز الرغبات  وهدا  بعد تحديد نهاية المرحلة النهائية في 31 اكتوبر تم تبليغ  الوضعية النهائية للمناصب يوم 2نوفمبر المقبل ، والاطلاع على المناصب المتاحة وحجز الرغبات من طرف المترشحين .

وألزمت الوزيرة مصالح مديريات التربية اعلام المترشحين المعنيين وجوبا عن طريق البريد المضمون وكدا بالا س ام اس والبريد الالكتروني والهاتف الشخصي لضمان التحاقهم بمؤسساتهم يوم 21 ديسمبر القادم.

وقرت الوزارة تنصيب جميع المترشحين المقبولين في المرحلة الوطنية دون استثناء وجوبا يوم الخميس 21 ديسمبر 2017 مع اهمية ضبط الوضعية العددية النهائية للمناصب المتبقية شاغرة بعد استنفاد الموارد المحلية حسب الاولية ستكون الوضعية النهائية وغير قابلة للتغيير بعد قفل العملية على المستوى الولاية يوم 31 اكتوبر 2017 على ان يكون حضور المترشحين المعنيين من القائمة الاحتياطية الوطنية الى مديريات التربية المستقبلة لاختيار المؤسسة حسب الاستحقاق وكدا استلام التعيينات يوم 5دبيسمبر 2017 .

 واوضحت ان استغلال القائمة الاحتياطية لمسابقة توظيف الأساتذة في  اطار مواصلة استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي بعنوان2016 والطورين المتوسط والثانوي بعنون2017 وكدا الفائضين  من خريجي المدارس العليا للأساتذة في حدود المناصب الشاغرة في اطار  المرحلة الوطنية باللجوء الى هده القوائم وفق الترتيب الاستحقاقي حسب الطور ومادة التدريس.

وسيتم الاعتماد على القوائم الاحتياطية إلى غاية شهر ديسمبر2017 بالنسبة لأساتذة الطور الابتدائي، فيما ستظل الاستعانة بالقوائم الاحتياطية للطورين المتوسط والثانوي معتمدة إلى غاية 2018، وهو ما يسمح للوزارة بالاستعانة بنفس القوائم لمدة سنة كاملة. 

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن