الوطن

تدوير النفايات محليا بدل تصديرها قريبا

زرواطي شددت على ضرورة التوجه نحو الرسكلة في الاستثمار وتكشف:

شددت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، على أهمية أن يتوجه الشباب نحو الاستثمار في مجال رسكلة النفايات ومعالجتها لكونها كاشفتا في نفس الوقت عن توجه من الحكومة نحو إعادة تدوير النفايات محليا بدل تصديرها كما هو معمول به في الوقت الحالي وهي الخطوة التي ستكون لها إيجابيات متعددة.

قال فاطمة الزهراء زرواطي، أمس في تصريحات صحفية على هامش الزيارة التفقدية التي قادتها لولاية الأغواط أن الحكومة تدرس إمكانية تدوير النفايات محليا بدل تصديرها، وأشارت في هذا الصدد إلى أنه لن يتم تصدير النفايات كمادة خام بل سيتم معالجتها ورسكلتها محليا وحثت الوزيرة الشباب على ضرورة الاستثمار في هذا المجال.

وفي الصدد ذاته أوضحت ذات المسؤولة الحكومية أن نشاط الرسكلة سيعرف تقدما وتطورا أكثر في المرحلة المقبلة، حيث ستعمل الوزارة على تقليل الاعتماد على الطاقات التقليدية وهي من بين الاستراتيجيات التي نحن بصدد تطبيقها.

كما ذكرت زرواطي أن صحة المواطنين هي  أولى الاهتمامات قبل إنجاز أي مشروع في قطاع البيئة والطاقات المتجددة، وأوضحت في ردها على سؤال حول تأثير ردم النفايات السامة بالقرب من المناطق العمرانية أن مصالحها تراقب أي مشروع و خطوة يقوم بها مسؤولو القطاع على المستوى المحلي سيما ما تعلق بحماية المواطنين من خطر المواد السامة.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن