الوطن

قيطوني يدعو الجزائريين إلى استعمال الـ"سيرغاز"

60 بالمائة من المركبات ستعمل بنظام غاز البترول المميع نهاية 2022

شدد وزير الطاقة مصطفي قيطوني على ضرورة تشجيع المواطنين على استعمال غاز البترول المميع للمركبات "سيرغاز"، وقال أن "استعمال وقود سيرغاز للمركبات يساعد على تفادي استعمال البنزين الذي يتم استيراده وبالتالي اقتصاد العملة الصعبة". 

وجه مصطفى قيطوني  تعليمات للرئيس المدير العام  للمؤسسة الوطنية لتسويق و توزيع المنتجات النفطية "نفطال" لمضاعفة مراكز تحويل المركبات من نظام البنزين إلى نظام غاز البترول المميع ومضاعفة محطات البنزين التي تزود بهذا العنصر الطاقوي الأقل تكلفة.

ودعا وزير الطاقة من مستغانم أمس إلى تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاستثمار في مجال المعدات والتجهيزات الخاصة بنظام  سيرغاز  مشددا على ضرورة أن يرافق هذا الاستثمار الصناعي هذا النمو بسرعة.

وقال في ذات السياق " يجب أن نصل في نهاية 2022 إلى 60 بالمائة من المركبات تعمل أو تم تحويلها إلى نظام غاز البترول المميع".

ووجه وزير الطاقة مصطفي قيطوني تعليمات للرئيس المدير العام  للمؤسسة الوطنية لتسويق و توزيع المنتجات  النفطية "نفطال" لمضاعفة مراكز تحويل المركبات من نظام البنزين إلى نظام غاز  البترول المميع ومضاعفة محطات البنزين التي تزود بهذا العنصر الطاقوي الأقل  تكلفة، كما حث وزير الطاقة على تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاستثمار في  مجال المعدات والتجهيزات الخاصة بنظام  سيرغاز  مشددا على ضرورة أن يرافق هذا  الاستثمار الصناعي هذا النمو بسرعة.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن