الوطن

"فضيحة" في قسم الفلسفة بجامعة "الجزائر 2"

بعد إقصاء طلبة "الماستر" من مسابقة الدكتوراه

استنكر الدكتوراه المقرر تنظيمها يوم 29 أكتوبر الجاري بعد قيام القائمين على المعهد بتقليص عدد المناصب وفتح تخصصين فقط مطالبين بالتدخل العاجل لوزير التعليم العالي الطاهر حجار وفتح تحقيق في هذه التجاوزات".

وعبر العديد من الطلبة، أمس، في تصريح صحفي عن غضبهم الكبير من التصرفات غير المقبولة التي دفعت القائمين على شؤون المعهد إلى الاكتفاء بتخصصين فقط على خلاف باقي المعاهد بجامعة بوزريعة وهما فلسفة حديثة ومعاصرة التي سيتنافس من خلالها 80 طالبا على 6 مناصب، وكذا تخصص فلسفة العلوم "إبستيمولوجيا" وتم قبول 80 ملفا لاجتياز المسابقة".

وعرفت عملية نشر قائمة المعنيين بالمسابقة بمعهد الفلسفة غضبا طلابيا كبيرا بعدما أكد العديد من الطلبة أن الإدارة حرمت في عملية التصنيفات الكثير من طلبة المعهد من اجتياز المسابقة بسبب ارتفاع معدلات الطلبة من مراكز جامعية أخرى وولايات بعيدة وإقصاء الكثير من طلبة المعهد الحقيقيين بسبب تضخيم نقاطهم ومعدلاتهم التي وصلت الى 15 في حين حرم الطلبة المتفوقون بمعدلات 12 و13، 14 من اجتياز المسابقة بعدما تم تصنيفهم في المجموعة "ب".

وفي نفس السياق دعا الطلبة المقصيين "بالتدخل العاجل لوزير التعليم العالي الطاهر حجار من خلال إنصافهم في ظل التجاوزات المسجلة التي وصفوها بـ"الفضيحة" التي عرفها معهد الفلسفة "، محذرين "باللجوء إلى الإضرابات وشل القطاع".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن