الوطن

توقيف أزيد من 940 شخص في مختلف القضايا الإجرامية بالعاصمة في 90 يوم

من بينهم 20 امرأة

أوقفت عناصر الدرك الوطني، بعاصمة البلاد 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بعدّة تهم من بينها الهجرة السريّة بالثلاثي الثالث من 2017.

جاء ذلك ضمن توقيف 945 شخص من بينهم 19 امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 18و 30 سنة، وتمّ توقيف حسب حصيلة للهيئة النظامية 474 شخص في إطار الإجرام العام، و137 شخص ضمن الإجرام المنظّم.

إلى جانب توقيف 117 شخص من بينهم امرأة بجرائم السرقات بأنواعها تكوين جماعة أشرار، الاعتداءات وانتهاك حرمة المنازل.

وبخصوص الإتجار الغير الشرعي والمتاجرة بالمؤثرات العقلية فقد تمّ توقيف 87 شخصا، بالإضافة إلى حجز 5 كلغ و532 غرام من الكيف وحجز 1927 قرص مهلوس.

كما تمّ تسجيل 24 قضية تمّ من خلالها توقيف 28 شخصا مع حجز معدّات للتّزوير، ووثائق مزوّرة، بالإضافة إلى، ألبسة تعود لهيئات رسميّة وأغراض أخرى.

وأشار البيان بخصوص جرائم النصب والإحتيال وخيانة الأمانة تسجيل عشرة 10 قضايا تم من خلالها توقيف 10 أشخاص من بينهم 03 أشخاص كانوا محل بحث ومتابعة قضائية صدرت بشأنهم أوامر بالقبض، وأوضح في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، أنه تم توقيف 28 شخصا من جنسيات مختلفة من بينهم أشخاص تورطوا في جرائم مخالفة للقانون أين تم تقديمهم إلى العدالة وأودعوا الحبس.

أما فيما يخص الأشخاص المبحوث عنهم فقد تم توقيف 33 شخصا عبر السدود ومختلف الدوريات أين تبين أنهم محل بحث ومتابعة من طرف الجهات القضائية، وقد تم توقيفهم وقدموا للجهات القضائية المختصة، وأضاف البيان أن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر عمدت خلال الثلاثي الثالث من سنة 2017 الى تكثيف نشاطها بهدف محاربة الجريمة بشتى أنواعها من خلال تنشيط الجانب الإستعلاماتي وشن مداهمات واسعة بالأماكن التي تشهد رواجا لعمليات السطو والاعتداءات ما مكن من حل عدة قضايا إجرامية وتوقيف عدة شبكات إجرامية.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن