الوطن

معالجة 28 قضية جنائية وتوقيف 41 متورطا فيها

خلال شهر سبتمبر الماضي

تمكنت الفرق الجنائية للأمن الوطني الموزعة عبر التراب الوطني، خلال                 شهر سبتمبر2017، من فك لغز 28  قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي وحالات الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة على المستوى الوطني، إرتكبت أغلبها بإستعمال أسلحة بيضاء، حيث سمحت التحريات المباشرة من إيقاف وتقديم 41 متورطا أمام الجهات القضائية المختصة.

بالنسبة لجرائم القتل العمدي، مكنت تحريات الشرطة القضائية المنجزة بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية من معالجة وفك خيوط 23 جريمة، أسفرت نتائجها عن إيقاف       36 شخصا متورطا، من بينهم 23 فاعلين رئيسيين و16 شريك، قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالأدلة القاطعة.

أما عن قضايا الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، فقد تم معالجة 05 قضايا، أسفرت نتائج التحريات المباشرة بشأنها، عن إيقاف 05 متورطين وتقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

في هذا السياق، تضيف خلية الإتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دوافع  قضايا القتل العمدي والضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، المسجلة خلال     شهر سبتمبر 2017، تعود بالدرجة الأولى إلى الشجارات والإستفزازات، تم معالجتها بفضل جهود مصالح الشرطة التي اعتمدت على الأدلة العلمية وفحص مختلف العينات والبصمات، وكذا على التحكم العالي في عملية حفظ ورفع الأدلة الجنائية من مسرح الجريمة.

كما تشير، خلية الإتصال والصحافة أن مصالح الشرطة، تبقى مجندة للتكفل ببلاغات المواطنين، بما فيها تلك التي تصلها عن طريق خط النجدة 17 والخط الأخضر 48 15 الموضوعين تحت تصرفهم 24 سا/24سا.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن