الوطن

دورة إعداد مستشاري التحكيم التجاري الدولي بالجزائر هذا الأربعاء

يعد هذا البرنامج الأول في تأهيل وفي التحكيم الدولي

سينطلق رسميا برنامج التحكيم الدولي دورة إعداد مستشاري التحكيم التجاري الدولي بالجزائر هذا الأربعاء، ويعد هذا البرنامج الأول في تأهيل وفي التحكيم الدولي من نوعه في الجزائر .

وحسب بيان ذات الجهة، سيشرف المستشار القاضي زياد غومة القاضي بالمحكمة الإدارية بتونس وأمين عام إتحاد محكمي شمال إفريقي و المدير الإقليمي لمركز المحكمين الدوليين بالشرق الأوسط بمصر في على تنشيط الدورة .

وتتناول محاور البرنامج  العديد من النقاط، منها مفهوم التحكيم وأنواعه، واتفاق التحكيم  مفهومه وشروطه، وورشة عمل حول صياغة إتفاق التحكيم، وهيئة التحكيم  الشروط ، التكوين، الحقوق والواجبات، وإجراءات الدعوى التحكيمية، وصياغة الحكم التحكيمي، ورشة تطبيقية حول صياغة الحكم التحكيمي، الرقابة القضائية على الحكم التحكيمي، تنفيذ الأحكام التحكيمية.

إلى جانب تنظيم دورة ورشة تطبيقية حول صياغة إتفاق التحكيم، وورشة تطبيقية حول إجراءات الدعوى التحكيمية وفنيات صياغة حكم التحكيم، وورشة تطبيقية حول الطعن بالبطلان في الحكم التحكيمي.

وللإشارة المعنيين بهذه الدورة القضاة والمحامون، والمحضرين القضائيين و الموثقين ،طلبة الماجستير والباحثون، والمحاسبون والخبراء والمهندسون، والمصرفيون والقانونيون بالشركات ورجال الأعمال.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن