الوطن

وزير الصحة يوافق على إطلاق مسابقات التدرج والترقية

القرار سيدفع بنقابات القطاع للعدول عن خيار التصعيد

كشف الأمين العام للنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية نوفل شيبان عن موافقة وزارة الصحة على إطلاق مسابقات التدرج والترقية بقرار وزاري عقب اللقاء الذي جمع النقابة بممثلي الوزارة حيث ستجري المسابقات والامتحانات بعد تحيين المشوار المهني للأسلاك الخاصة للصحة.

أوضح نوفل شيبان في تصريحات صحفية، أمس "الأسلاك الطبية ستستفيد من امتيازات استثنائية بناء على الترخيص الاستثنائي الممنوح لوزارة الصحة من طرف الوزارة الأولى، التي أمرت بالشروع في أكبر عملية ترقية لمستخدمي القطاع ممن تتوفر فيهم الشروط من رتبة إلى رتبة، وهي المسابقة التي سجلت، حسبه، إقبالا واسعا، خاصة وأن تجميد الترقية في حرمت الكثير من التدرج إلى رتب أعلى".

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه وزير الصحة مختار حسبلاوي أن "قطاع بصدد إعداد مشروع يتضمن اقتراحات ملموسة لإعادة تنظيم مختلف أنظمة الخدمات ومصالح قطاع الصحة عبر الوطن مع التركيز على خصوصيات كل ولاية على حدى و تحقيق وضمان التوازن في عروض الرعاية الطبية أو العلاج و الخدمات سواء في الرعاية الأساسية أو الثانوية أو الجزئية".

وفي نفس السياق "تعهد الوزير بإيجاد حلول للنقص الذي تشهده مستشفيات الوطن لاسيما المتواجدة منها في المناطق الجنوبية ضمن المشروع المذكور الذي يجري إعداده حاليا بمشاركة مختلف الفاعلين في المجال بما فيهم مجمل المنتسبين إلى قطاع الصحة". 

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن