الوطن

مناصب مالية لترقية 14 سلك على رأسهم الأساتذة والمدراء

انطلاق التسجيلات والعملية متواصلة إلى غاية نهاية الشهر الحالي

أعلنت وزارة التربية الوطنية فتح مسابقة للترقية في 14 رتبة عليا موجهة لمختلف اسلاك التربية، واوضحت ان بداية ايداع الملفات حدد من الفترة   15 إلى  30 من اكتوبر وهذا في اطار الترقية عن طريق التأهيل.

و في ارسالية ابرقتها الى  مديري التربية وكذا مديري  الثانويات والمتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي ومديري مراكز التوجيه المدرسي والمهني ومفتشي التربية الوطنية ومفتشي ادارات المتوسطات حول موضوع  التسجيل على قوائم التأهيل لسنة 2017  ، امرت فيها بإعلام كافة الموظفين للتسجيل على قوائم التأهيل بعنوان 2017 لمختلف الاسلاك والرتب وايداع ملفاتهم شريطة ان تكون كاملة ومحتوية على نسخ من القرارات ووجوب المصادقة عليها من طرف رئيس المؤسسة.

وحملت  التعليمة رقم308\2017،  اهم   شروط المشاركة وعلى رأسها اتمام كامل الملف المطلوب والدي يتمثل في طلب خطي مرفق باستمارة المعلومات ونسخة من قرار التربص ونسخة قرار الترسيم وكذا نسخة من قرار اخر ترقية في الدرجات ومجمل العطل والغيابات للسنة الدراسية المنصرمة، تكون ممضية من قبل رئيس المؤسسة ونسخة من المؤهلات العلمية ونسخة من شهادة اثبات العضوية في جيش التحرير الوطني او المنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني او شهادة ابن وابنة شهيد مصادق عليها بالبلدية ، مع ملاء استمارة التقييم  وتسلم الملفات باليد من طرف رئيس المؤسسة دفعة واحدة الى مديريات التربية ابتداء من 15اكتوبر الجاري الى غاية 30من ذات الشهر.

ومن اجل الترقية لرتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية اشترط مشاركة اساتذة المدرسة الابتدائية ومستشاري التغذية المدرسية الذين يثبتون مستوى 10سنوات ومعلمي المدرسة الابتدائية الذين يثبتون 12سنة من الخدمة الفعلية على ان  تمس عملية التأهيل رتبة ناظر والتي من بين شروطها ان يكون المترشحين من بين اساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 10سنوات خدمة فعلية ومن بين المستشارين الرئيسين الذين يثبتون 10سنوات من الخبرة الفعلية .

وفي منصب ورتبة  مستشار رئيس التربية فيتعلق  الامر بالأساتذة الرئيسين في التعليم المتوسط والمستشارين الرئيسيين الذين يثبتون 10سنوات خدمة فعلية وكذا مستشاري التربية الذين يثبتون 10 سنوات خدمة.

وفي رتبة مستشار التربية فيتعلق الامر بالأساتذة التعليم المتوسط الذين يثبتون 10سنوات من الخدمة الفلية بهذه الصفة وكذا الاساتذة التقنيين في الثانويات لرؤساء الاشغال الذين يثبتون 10سنوات من الخبرة الفعيلة .

وفي رتبة مستشار رئيسي فتمس مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني الذين يثبتون 10سنوات من الخدمة الفعلية، في حين وفي رتبة مستشار التغذية المدرسية فتمس معلمي المدرسة الابتدائية الذين لهم خبرة10سنوات، علاوة الى رتبة مقتصد تمس المقتصدين الذين لهم 10سنوات خبرة ونفس الشيئ لرتبة مقتصد التي تمس نواب المقتصدين.

وحسب تعليمة الوزارة فانه خصص  لرتبة نائب مقتصد  الفئات التي تحتل منصب نواب المقتصدين، في حين ان رتبة ملحق رئيس للمخبر فتمس الملحقون بالمخبر، فيما تطال رتبة ملحق المخبر المعاونون التقنيين وفق توضحيات تعليمة وزارة التربية التي اكدت ايضا انه للترقية لرتبة  ادارة رئيس تستدعى مشاركة فقط  اعوان الادارة، على ان تخصص رتبة كاتب مديرية للكتاب الذين يثبتون شر سنوات خبرة، ولرتبة كاتب للاعوان حفظ البيانات الذين يثبتون عشر سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن