الوطن

مستشارو التربية يقررون تنظيم اعتصامات وطنية يوم 25 أكتوبر

هددت بتصعيد حركتها الاحتجاجية والدخول في إضراب وطني

قررت اللجنة الوطنية لمستشاري التربية "تنظيم اعتصامات أمام مقرات مديريات التربية بالولايات يوم الأربعاء 25 أكتوبر ابتداء من الساعة العاشرة".

هددت اللجنة الوطنية لمستشاري التربية، أمس، في بيان لها "تصعيد حركتها الاحتجاجية والدخول في إضراب وطني يومي 07 و08 نوفمبر المقبل متبوعا بوقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية سيحدد تاريخها لاحقا"، محملة "وزارة التربية الوطنية المسؤولية الكاملة والمباشرة في عدم استقرار القطاع وفي تنامي الاحتقان، مما يدفع بالمستشارين المهضوم حقوقهم إلى الاحتجاج المتتالي".

وأشارت ذات اللجنة أن "الدخول الاجتماعي كان استثنائيا وجاء في ظروف جد حساسة ميزها تذمر واستياء شديدين على مستوى جميع المؤسسات التربوية بسبب النقص الفادح في مناصب التأطير المختلفة التي جاءت عقب الإجحاف الذي خلفه المرسوم التنفيذي المتمم والمعدل 12-240 ".

واعتبرت اللجنة انه "نظرا لاستمرار وزارة التربية الوطنية في نفس السياسة في معالجة اختلالات القانون الخاص خاصة سلك مستشاري التربية وبعد نقاش مسؤول ودراسة كل المقترحات المنبثقة عن الجمعيات العامة الولائية خلصت الجمعية العامة إلى التمسك بتحقيق المطالب المتمثلة بتصنيف مستشاري التربية قيد الخدمة في الصنف 15، التعجيل في تعديل المرسوم الخاص بالمسابقات المهنية".

كما دعت ذات اللجنة الى "حصر رتبة مدير متوسطة في فئة مستشاري التربية قيد الخدمة تثمينا لمسارهم المهني باعتبار أن المادة 140 مكرر 13 تنص على ترقية النظار في الثانوية دون سواهم إلى منصب مدير ثانوية مع الإبقاء على صيغة التأهيل في الترقية إلى رتبة مدير متوسطة موازاة مع المسابقة على أساس 50 بالمائة، بالإضافة إلى "إلغاء شرط الانحدار في الترقية لكل مستشاري التربية قيد الخدمة دون استثناء، وكذا ضرورة فتح ملف التعويضات لاستحداث منحة التأطير مثل باقي زملائنا في السلك الإداري".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن