الوطن

بن غبريط تلتقي بمساعدي التربية الأسبوع القادم لامتصاص الغضب

على خلفية تحركهم للعودة للشارع وشن احتجاجات وطنية

من المنتظر أن تطرح اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية جميع انشغالاتها الولائية والوطنية على طاولة وزارة التربية الأسبوع المقبل في لقاء مغلق مع مصلحة الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية، محذرة هذه الاخيرة من مغبة عدم التجاوب ايجابا لهذه الانشغالات واليت سينجر عنها الدخول في موجة احتجاجات قوية.

واجمع المجتمعون في الجمعية العامة التي نظمتها أمس اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "الانباف" التربية على العودة إلى الشارع وانتهاج النضال من خلال شن احتجاجات ولائية واعتصام وطني لافتكاكها بالقوة إذا ما فشل اجتماع الاسبوع القادم مع وزارة التربية الوطنية.

وتسعى الاحتجاجات التي ينتظر مباشرته في الاسابيع المقبلة لغرض   تثمين الخبرة المهنية ومراجعة الاختلالات الواردة في القانون الأساسي 12-240. وتطبيق ما جاء في المرسوم الرئاسي 14-266 المؤرخ في 28 سبتمبر 2014 ومعالجة اختلالات القانون الأساسي 12-240، بما يضمن العدالة بين الأطوار والأسلاك في التصنيف والترقية والإدماج والقضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال.

كما تهدف الى الحد من المعالجة العرجاء للقانون الأساسي 12-240 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي 08-315 أحدث شرخا واضحا وفتنة كبيرة في قطاع التربية الوطنية، ولم يرق إلى مستوى تطلعات وتضحيات كل الأسلاك نتيجة الاختلالات العميقة التي أضاعت مكاسب كانت مضمونة في جميع القوانين السابقة خاصة مع صدور المرسوم الرئاسي رقم 14-266 جاء لتثمين شهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية والليسانس، والذي حمل جزء من الحل وليس كل الحل.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن