الوطن

طرح مليون قنطار من البطاطا المخزنة والمجمدة في السوق اليوم

الخطوة من شأنها أن تعيد الاستقرار في أسعار هذه المادة

يرتقب أن يتم اليوم طرح ما قيمته مليون قنطار من البطاطا المخزنة والمجمدة في الأسواق وهي العملية التي تشرف عليها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري وذلك في إطار تنظيم هذه الشعبة لموسم 2016\2017 التي كان قد نظمها مخزنو البطاطا من متعاملي الديوان الوطني للخضر واللحوم.

وأوضحت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عن انطلاق عملية إخراج مليون قنطار من البطاطا المخزنة وطرحها في السوق وذلك تفاديا لندرة هذه المادة الأساسية والمضاربة، وأطلقت الوزارة عملية طرح مليون قنطار من مخزون البطاطا المجمدة إلى السوق بدءا من اليوم من أجل تنظيم السوق وتفادي المضاربة.

وأشارت وزارة الفلاحة بان شعبة البطاطا سجلت نموا تصاعديا من حيث كمية الإنتاج التي تضاعفت من سنة 2009 بانتاج2,6 مليون طن حيث بلغت 4,8 مليون طن سنة2016

وأكدت بأن تضاعف منتوج البطاطا ساهم بشكل كبير في توفر هذه المادة الأساسية طوال هذه السنة في السوق الوطنية، وذلك بفضل مجهودات الفلاحين والمنتجين في تطوير هذه الشعبة والعمل على رفع نسبة الإنتاج وكذا الدعم المالي الذي تقدمه السلطات للفلاحين.

وفي نفس الصدد أضافت وزارة الفلاحة والتنمية المحلية والصيد البحري بأنها أطلقت عمليات تخزين منتوج البطاطا وإعادة طرحه في السوق بعد انقضاء موسمه يهدف أساسا الى فرض استقرار هذه الشعبة وتفادي المضاربة التي سجلت في هذه المادة خلال السنوات الماضية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن