الوطن

"الطلابي الحر" يهدد بالعودة إلى الاحتجاجات والإضرابات

القرار النهائي سيحدده مجلسهم الوطني بحر الأسبوع المقبل

هدد الطلابي الحر شل القطاع والدخول في حركات احتجاجية وإضرابات عبر مختلف جامعات الوطن نتيجة الأوضاع "الكارثية" التي عرفها الدخول الجامعي محملين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار مسؤولية ما سيحدث في ظل عدم وجود إرادة فعلية لحل هاته المشاكل قد تؤدي إلى الدخول في سنة بيضاء للطلبة".

وأفاد الاتحاد الطلابي الحر، أمس، في بيان له أن "مقترح الدخول في إضراب وطني سيتم مناقشته في المجلس الوطني الذي سيعقد بحر الأسبوع المقبل حيث سيتم بموجبه الفصل في الدخول في إضراب وطني عبر مختلف جامعات الوطن خلال دورة المجلس الوطني التي سيتم عقدها بحر الأسبوع  القادم".

 وأشار ذات المصدر ان قرار العودة للإضرابات جاء نتيجة الظروف الصعبة و"الكارثية" التي شابت عديد الجامعات عبر الوطن خاصة ما تعلق بالدخول الجامعي مع بداياته أمام تعنت الوزارة الوصية وغلقها لأبواب الحوار وعدم تجاوبها الايجابي مع المشاكل المطروحة خصوصا ما تعلق إصلاح ملف الخدمات الجامعية الذي لا يزال يعرف صعوبات كبيرة وكذا مسالة الاكتظاظ داخل المؤسسات الجامعية خاصة بالإقامات ، بالإضافة إلى ملفات أخرى تتمثل في القانون المنظم لامتحانات الدكتوراه وعدم تماشي مختلف التخصصات مع متطلبات سوق الشغل".

ودعا الاتحاد الطلابي الحر وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار إلى "التدخل العاجل لإصدار قرارات تطمئن الطلبة و تكفل لهم حقوقهم مؤكدين مواصلة التعبير عن حقوقهم و تمثيل الطلبة بكل الوسائل المشروعة إلى غاية تحقيق المطالب" .

وذكر الاتحاد الطلابي الحر انه "سيرسم ويصادق في الأيام القليلة القادمة على قرار التكتل مع مختلف الشركاء في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي كالمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس" ومع مختلف النقابات كالاتحاد العام للعمال الجزائريين وغيرها من المنظمات الطلابية الأخرى ".

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن