الوطن

لا تدريس لأصحاب عقود "لانام" و"لاداس"

بن غبريط تؤمر مدراءها باستغلالهم فقط للمرافقة في الأقسام والمدارس

ألزمت وزارة التربية الوطنية مديرياتها الخمسين بمنع اصحاب عقود "لانام" و"لاداس" من التدريس، مطالبة اياها بإعطاء مهمات اخرى على غرار مرافقة التلاميذ داخل المؤسسة التربوية أو العمل الاداري.

وحسب الارسالية التي وقعتها مصلحة تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية فأن عقود ما قبل التشغيل الممنوحة من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل "لانام" التابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ومديرية التشغيل "لاداس"، التابعة لوزارة التضامن الوطني والأسرة، يمنع منعا باتا استعمال هذه الفئات في التدريس.

وحملت التعليمة جملة من التعليمات لكيفية استغلال هذه الفئة على رأسها توجيه موظفي عقود ما قبل التشغيل لمرافقة التلاميذ داخل المؤسسة التربوية وفي الحالات الضرورية للعمل الإداري.

هذا فيما دعت مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية بموافتها بقائمة هذه الفئات مع تحديد مستواهم والعمل المسند إليهم، منبهة بضرورة إحضار ورقة الحضور الشهري بين 22 و25 من كل شهر مدون في جدول إرسال وتسليمه من طرف موظف بإدارة المؤسسة.

وكانت قد خصصت منذ ايام وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مناصب عمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني لمديريات النشاط الاجتماعي والتضامن، موجهة حصريا لقطاع التربية والتعليم.

وبلغت عدد   المناصب المفتوحة هي 3428 منصب، وهذا تطبيقا لتعليمات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المتعلقة بتخصيص مناصب في إطار الجهاز المساعدة على الإدماج المهني لفائدة وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، لسد احتياجات مديريات النشاط الاجتماعي والتضامن باستغلال هذه المناصب حصريا في مجال التربية والتعليم المتخصصين لفائدة مؤسسات التربية والتعليم المتخصصين والأقسام الخاصة المفتوحة على مستوى مدارس التربية الوطنية. وذلك بالتنسيق مع مصالح الوكالات الولائية للتشغيل.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن