الوطن

الداخلية تدعو لضرورة تدارك نقائص موسم الاصطياف

تم تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير الموسم 2018‏

قام الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون بتنصيب اللجنة المكلفة بتحضير موسم الاصطياف 2018 طبقا لتعليمات الوزير الأول ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

دعا صلاح الدين دحمون، أمس، خلال تقييمه لحصيلة موسم الاصطياف لسنة 2017 بمقر وزارة الداخلية والجماعات المحلية أن "اللجنة المنصبة ستكون قوة اقتراح وستتواصل مع بعضها"، مؤكدا أن "إنجاح موسم الاصطياف القادم مرهون بالمبادرة والتنسيق والتحضير المسبق لكل المشاريع والعمليات والبرامج مع ضرورة إقحام المواطن في كل ما نقوم به".

وطالب المتحدث اللجنة المنصبة إلى "عقد لقاءات دورية و تحضير تقارير مفصلة و العمل على المستويين المركزي و المحلي مع الولايات المعنية و إعداد مناشير وزارية مشتركة في هذا الإطار و تفعيلها و تطبيقها"، مؤكدا "ضرورة استغلال كل الوسائل المتاحة التي تمكننا من إنجاح موسم الاصطياف القادم، بالإضافة إلى استغلال وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي".

وفي نفس السياق أمر الأمين العام لوزارة الداخلية "بتوسيع اللجنة الوطنية لمتابعة موسم الاصطياف 2018 بإشراك مختصين في الإعلام وتحضير  برامج و مخططات إعلامية تواكب الحملات التحسيسية والجهد المبذول حتى يكون المواطن و الإدارة المحلية على اطلاع بكل الحيثيات و البرامج التوعوية مما يساهم لا محالة في إنجاح موسم الاصطياف 2018 ".

كما قدم بن دحمون بعض الملاحظات المتعلقة بالنقائص والمشاكل التي شهدها موسم الاصطياف لسنة 2017"، داعيا إلى "تداركها وتجنب تكرارها في السنوات المقبلة من خلال الوقوف على مواطن كل هذه العمليات التي تصب بالأساس في خدمة و بهدف خدمة المواطن "، مؤكدا "ضرورة العمل بتنظيم و فعالية خاصة مع وجود متسع من الوقت لاستدراك النقائص و معالجة المشاكل و العمل على وضع ورقة الطريق و إنجاحها ".

كما عبر الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية عن "امتنانه للمجهودات والدور الذي لعبه كل قطاع لإنجاح موسم الاصطياف مسجلا ارتياحه للتقارير"، مؤكدا أن "العمل القطاعي هو وحده الذي يسمح لنا بتطبيق ورقة الطريق وإنجاح موسم الاصطياف 2018 المقدمة من خلال تكثيف التعاون". 

كما ثمن الأمين العام "المجهودات التي قدمتها الأسلاك الأمنية والحماية المدنية على ما تم تحقيقه والطرق التنظيمية والقبضة المحكمة التي تم بها تأطير الشواطئ و متابعة موسم الاصطياف بصورة عامة التي ساهمت في إنجاح موسم الاصطياف من خلال تطبيق القوانين و المتابعة مثمنا دور قطاع العدالة الذي تعاون و ساهم بجدية في معاقبة الخارجين عن القانون".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن