الوطن

"الأنباف" يجند قواعده من المقتصدين للإضرابات

بداية من الأسبوع الأول من الشهر الداخل

دعت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية جميع موظفي وموظفات المصالح الاقتصادية الى الاستجابة وبقوة للإضراب الوطني يومي 02/03 اكتوبر من اجل افتكاك حقوقهم الضائعة، والتنديد بتماطل وزارة التربية في حل قضايا موظفي المصالح الاقتصادية رغم عديد المحاضر المؤشرة وبيانات اللجنة الوطنية المختلفة.

كما دعت اللجنة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "الانباف" الى عدم التدخل في عملية بيع الكتب المدرسية خاصة داخل المؤسسة والالتزام بالمناشير المسيرة لها منذ 2006   والدخول في حركة احتجاجية والتوقف عن العمل يومي 02 و03 أكتوبر 2017 تنديدا ايضا بإسناد عملية بيع الكتاب المدرسي للمكتبات الخاصة وإعطاءهم هامش ربح يقدر ب 15 % .

وستنكر اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية هذا الإجراء الذي يتواصل باعتباره إجحافا كبيرا في حق موظفي المصالح الاقتصادية الذين يتحملون مسؤولية مدنية وجزائية في هذا الإطار دون أدنى مقابل.

وتطالب لجنة المقتصدين ايضا باستصدار رخصة استثنائية لمعالجة قضية المساعدين الرئيسيين للمصالح الاقتصادية الآيلين للزوال و ترقيتهم إلى رتبة نائب مقتصد قبل نهاية 2017  وترقية نواب المقتصدين المكلفين بالتسيير بتثمين خبرتهم في التسيير (05 سنوات) وكذا حاملي الشهادات العلمية منهم إلى رتبة مقتصد .

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن