الوطن

مجالس وطنية للنقابات لتجنيد العمل للاحتجاجات

حذرت الحكومة من عواقب إدارة ظهرها للعمال

ثارت النقابات المستقلة في مختلف قطاعات الوظيفة العمومي، ضدّ انعدام رؤيا واضحة لدى الحكومة في مخطط عمل الحكومة التي ادارات ظهرها للعمال في ظل غياب انتهاج سياسة الاقصاء والتهميش تجاه النقابات المستقلة وفصل النقابيين واقتيادهم الى المحاكم، معلنة عن مباشرة استدعاء مجالس وطنية لاستشارة القاعدة حلو طرق الاحتجاج.

وحذرت النقابات المستقلة التابعة للتكتل النقابي من تجاهل المطالب العمالية المرفوعة المتمثلة في الغاء قانون التقاعد الجديد والقدرة الشرائية وقانون العمل، مستهجنة انعدام رؤيا واضحة لدى الحكومة في مخطط عمل الحكومة التي ادارات ظهرها للعمال في ظل غياب انتهاج سياسة الاقصاء والتهميش تجاه النقابات المستقلة وفصل النقابيين واقتيادهم الى المحاكم.

وفي ملخص عن اجتماع للنقابات المستقلة للتكتل النقابي في مقر الاتحاد الوطنية لعمال التربية والتكوين تزامنا مع الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتميز الذي تعيشه الجزائر عامة والطبقة العاملة بصفة خاصة ميزه،" ان الجبهة الاجتماعية والعمالية تعيش وضعا غير مسبوق وغير مريح، ما جعلها تقرر عقد مجالس وطنية من اجل استشارتها لطريقة الدفاع عن حقوقهم.

وأكدت النقابات في بيان صحفي نشرته أمس أنها قلقلة من التوجه الحكومي الأخير على المساس بالتماسك الاجتماعي واستقرار البلد، معبرة عن قلقها على إثر التوجه الحكومي الا خير على المساس بالتماسك الاجتماعي واستقرار البلد.

واوضحت "انه شعورا منا كنقابات مستقلة مسؤولة وواعية بخطورة الوضع فأننا لا زلنا في انتظار إشارة ايجابية من الحكومة لتحسين الوضع الاجتماعي والمهني للعمال فيما يخص الملفات المطروحة والعالقة بعيد بعيدا عن التخويف والتشكيك والترهيب والعشبوية.

واشارت انه في انتظار استكمال اللجان المكلفة للجوانب التقنية المتعلقة بالملفات المرفوعة وانعقاد مختلف المجالس الوطنية حدد28 اكتوبر 2017 تاريخ انعقاد اجتماع النقابات المستقلة للتكتل النقابي للبث في نوعية ورزنامة الاحتجاجات المقبلة، محدد تاريخ14 اكتوبر 2017 لتنظيم ندوة بعنوان مكان القدرة الشرائية في مخطط عمل الحكومة من تنشيط مختصين في المجال.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن