الوطن

50 طالب يتمكنون من ابتكارات عالمية في مجال صناعة الصواريخ

مدير البحث العلمي يقرر التكفل بها مع فتح ابواب العالمية

ثمن المدير العام للبحث العلمي حفيظ أوراق واشاد بالمستوى العالي للطلبة الجزائريين في جمال صناعة الصواريخ وهذا على خلفية عرض 50 طالب ابتكاراتهم بجامعة البليدة.

وأشاد في المقابل القائمون على المسابقة الجزائرية المشتركة بين الجامعات في مجال الطيران عن تفاجئهم و انبهارهم بالمستوى العالي الذي أظهره الطلبة الجزائريين  نظرا لكون أغلبيتهم يدرسون في السنة الثالثة أو الرابعة مشيرين  إلى أن مستوى  العديد من المشاريع التي عاينها تتيح لمبتكريها المشاركة في المسابقات الدولية  التي تنظمها أكبر الجامعات في هذا المجال.

ويأتي  هذا بعد تمكن نحو 50 طالبا جامعيا في علوم الطيران و  الدراسات الفضائية ممثلين لثمانية جامعات وطنية من ترجمة أفكارهم على أرض  الواقع و عرض ابتكاراتهم في مجال صناعة الصواريخ من خلال مشاركتهم في فعاليات  المسابقة الجزائرية المشتركة بين الجامعات في مجال الطيران "صاروخ" التي  احتضنتها امس الإثنين جامعة سعد دحلب بالبليدة.

و في هذا السياق عبر المهندس عبد القادر خراط المقيم بكندا و صاحب فكرة هذه  المسابقة والذي يعد احد اعضاء لجنة التحكيم عن تفاجئه و انبهاره بالمستوى العالي الذي أظهره الطلبة الجزائريين   مؤكدا أن المرحلة المقبلة تتمثل  في العمل على توفير المحيط المناسب و الظروف الأمنية إلى جانب الحصول على  التراخيص اللازمة لتجربة هذه الصواريخ على أرض الواقع.

من جهته ثمن المدير العام للبحث العلمي حفيظ أوراق تنظيم مثل هذه المسابقات  التي ترمي إلى تنمية الحس الإبداعي لدى الطلبة و إتاحة الفرصة لهم لتجسيد  أفكارهم و عبقريتهم في هذا المجال إلى جانب منحهم الأمل في رسم مستقبل زاهر في  هذا المجال.

من جهته أكد رئيس جامعة سعد دحلب البروفيسور محمد الطاهر عبادلية على أهمية  هذه المسابقة التي تطلب الإعداد لها نحو سنة حيث تساهم في تفجير مواهب و  إبداعات الطلبة الذين أظهروا "حماسا كبيرا" في عرض مشاريعهم التي تطلبت  إعدادها أيضا قرابة السنة.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن