الوطن

النهضة والإصلاح يؤجلان قرار المشاركة

في انتظار الموقف الجماعي من استمرار التحالف في المحليات


أعلن الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي أن مجلس الشورى الوطني للحركة سيعقد اجتماعا في نهاية شهر أوت لمناقشة مسألة مشاركة الحركة في الإنتخابات المحلية، مشيرا إلى أن هذا القرار "مرهون بالضمانات التي ستقدمها السلطة لضمان مصداقية الإنتخابات". وأضاف أنه في حالة الموافقة على المشاركة، فإن الحركة ستشارك في هذا الموعد الإنتخابي في إطار "تكتل الجزائر الخضراء" الذي يضم إلى جانب حزبه حركتي مجتمع السلم والاصلاح الوطني عن طريق قوائم إنتخابية موحدة.

ومن جهته أوضح حملاوي عكوشي رئيس حركة الاصلاح أن الحركة ستعلن عن موقفها حول مشاركتها في هذا الاستحقاق خلال الجامعة الصيفية التي ستنظم من 21 إلى 23 سبتمبرالمقبل بولاية بومرداس. وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية قد أعلن ان الإنتخابات المحلية ستنظم في 29 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى انه "سيتم استدعاء الهيئة الإنتخابية في فاتح سبتمبر" من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

ويشار إلى أن وزير الداخلية كان قد أوضح انه "تم تحديد النسبة الاقصائية بـ 7 بالمئة" في هذه الإنتخابات المحلية (وكانت قد حددت بـ5 بالمئة خلال الإنتخابات التسريعية لـ 10 ماي الماضي). و اعتبر ولد قابلية في هذا الصدد ان الأحزاب الصغيرة لن تتمكن من بلوغ هذه النسبة (7 بالمئة) داعيا إياها إلى "التجمع ضمن قوائم مشتركة" للتمكن من الحصول على مقاعد.

من نفس القسم الوطن