الوطن

غول يؤكد خوض غمار المحليات المقبلة

قال لا أعداء لـتاج في الداخل أو الخارج


 أكد عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر قيد التأسيس "تاج" أمس عن استعداد حزبه الجديد بصفة مبدئية للمشاركة في الانتخابات المحلية المقررة يوم 29 نوفمبر القادم وبدئه تحضيرات الدخول لمعترك المحليات، معربا أن حزبه الجديد سيكون مفتوحا على كل الفضاءات والتيارات بالجزائر بدون أية إديولوجيات. 

وقال عمار غول لدى إشرافه أمس السبت على أشغال الندوة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لتجمع أمل الجزائر والتي تم تنظيمها بفندق "الشيراتون" وبخصوص مشاركة حزبه الجديد في الحكومة المقبلة أنه سيذهب نحو المشاركة البناءة والإصلاح التوافقي، مضيفا بأن تشكيلته السياسية الجديدة ليس لها أي خصوم ولا أعداء وأبوابها مفتوحة أمام كل النزهاء، وأضاف غول الذي انشق من حركة حمس بعد الاستحقاقات الماضية يقول أن "تاج" حزبه الجديد يستمد قوته وشرعيته من الشعب ومختلف الحساسيات السياسية ومؤسسات الدولة.

وأفاد عمار غول أن المشاركة في المحليات القادمة سيتم الفصل فيه بصفة نهائية خلال اجتماع للقيادات الوطنية سيتم تنظيمه لاحقا، وأنه قد تم تحديد مجموعة من الشروط والمقاييس لانتقاء القيادات عبر كافة الولايات والمتمثلة في النزاهة, الكفاءة، والعمل بمصداقية، وأكد غول أن 70 بالمئة من تشكيلة حزبه الجديد تنتمي لفئة الشباب.

 وتناول عمار غول خلال أشغال الندوة التحضيرية بعض المبادئ التي يعتمد عليها حزبه الجديد، حيث قال إن برنامج تجمع امل الجزائر الذي سيزرع الامل والايجابية ويعتمد على العمل الكثير دون الكلام، قائم على الديمقراطية كفكرة والثقافة والسعي لأن تتحول الديمقراطية الى قناعة ثم سلوك ثم تداول سلمي على السلطة بطريقة متحضرة، وكل هذا على أساس تعزيز الثقة بين المواطن والدولة للوصول الى تجسيد الحكم الراشد.

 وسلط عمار غول الضوء على المحاور الرئيسة لبرنامجه المتمثلة في ثمانية جوانب، أولها بناء الانسان الايجابي والصالح الى جانب بناء مجتمع متماسك قوامه امراة شريكة وفعالة وشباب واعد وكذا استكمال بناء دولة القانون والحق والمؤسسات الديمقراطية وبناء اقتصاد قوي منتج للشغل والثروة وضامن للعدالة الاجتماعية، كما يتضمن برنامج الحزب الجديد محاور مرتبطة بتهيئة الاقليم وتطويرة وضمان تكافؤ الفرص في السكن التعليم والبرامج التنموية، بدون إغفال جانب تعزيز دور الجزائر الاقليمي والدولي على أساس بناء جزائر امنة مستقرة متطورة قوية ورائدة.

كما رد عمار غول على حركة مجتمع السلم وبعض الاتهامات التي وجهت له عقب انشقاقه على الحركة، حيث قال "ليس لنا اعداء او خصوم مع اي طرف سواء في الداخل اوفي الخارج بل نتفهم الاختلاف ونعمل على ان لا يتحول الاختلاف الى خلاف كما نعمل وفق المقولة "عوض ان تسب الظلام اشعل شمعة تضيئ بها من حولك... ويجب ان يكون العمل كثير والكلام قليل".

ووجه عمار غول كل التحية التقدير الى رئيس الجمهورية صاحب مشروع المصالحة الوطنية، حيث دعا الجميع الى المحافظة على هذا المكسب وتوريثه للجيل القادم وقال "يجب على هذا المشروع ان يتواصل حتى لايعود الدمار.. "كما رفض غول الإفصاح عن عدد نواب المجلس الشعبي الوطني الذين انضموا إليه، لكنه قال إن الحزب يضم نوابا من غرفتي البرلمان. وطلب الحضور بالترفع وعدم التفرق".

نسيمة ورقلي/ سعاد.ب

من نفس القسم الوطن