الوطن

الأمن يجهض احتجاجا لموظفي الإدارة أمام وزارة العمل

استنكار وسخط من قبل النقابيين حول طريقة استقبالهم

حذرت النقابة الجزائرية لموظفي الادارة العمومية "سافاب" من تهرب وزارة العمل من مسؤوليتها اتجاه التنظيمات النقابية، وهددت بتصعيد احتجاجاتها مستقبلا، وهذا على خلفية اجهاض أمس اعتصام لها.

وندد النقابة الجزائرية لموظفي الادارة العمومية "سافاب"، في بيان لها على الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل، لمنعها من الوقفة الاحتجاجية التي برمجت ليوم أمس الاحد متوعدة المسؤول الاول للقطاع بشن احتجاجات اخرى في الايام القادمة.

وجاء في بيان النقابة "ان وزارة العمل غلقت كل المنافذ المؤدية لمقر الوزارة، بعناصر الأمن منذ الصباح الباكر، ما جعلها تستنكر تصرف الوزارة بالتهرب من تطبيق واحترام القوانين."

وحسب ذات التنظيم النقابي  فأن الإجراءات المتخذة من طرف وزارة العمل، لن تزيد النقابة إلا إصرارا في حقها المشروع" بعد ان قدمت تفاصيل حول كيفية اجهاض احتجاجهم مشيرة "ان   كل المنافد المؤدية لوزارة العمل مغلقة ومدججة بقوات الشرطة  بداية من الصباح الباكر وهدا تحسبا للوقفة الاحتجاجية التي دعوا اليها  ليوم 24سبتمبر 2017  للمطالبة بحقهم  المشروع والمتمثل في تسليم وصل التسجيل للنقابة طبقا للمادة 08من القانون 90/14".

وندد التنظيم وعلى لسان ممثلها لخضر عشو بالإجراءات المتخذة من طرف وزارة العمل والتهرب من تطبيق و احترام قوانين الجمهورية وخاصة الدستور الجزائري الذي لطالما تغنوا به في جميع  المحافل المحلية و الدولية .

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن