الوطن

بوتفليقة يؤكد سعي الجزائر لدعم علاقاتها مع المغرب

في رسالة وجهها للعاهل المغربي بمناسبة احتفال بلاده بذكرى ثورة الملك والشعب

 


أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عزمه على تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية، وذلك من خلال رسالة وجهها أول أمس إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى المزدوجة لعيد ميلاده وذكرى ثورة الملك والشعب.

وقال رئيس الجمهورية في الرسالة التي وجهها إلى الملك المغربي وعبر فيها عن أحر التهاني لكافة أعضاء الأسرة الملكية "إنني إذ أشارككم الأفراح بهذه المناسبة أغتنمها لأجدد لكم عزمي الراسخ على مواصلة العمل معكم على تمتين وشائج القربى وعلاقات الأخوة وحسن الجوار والتعاون بين بلدينا وشعبينا"، وعبر بوتفليقة عن أمله في أن يحقق الشعب المغربي الشقيق ما يصبو إليه من تقدم ورفاه ورخاء تحت قيادة الملك محمد السادس.

وأضاف الرئيس بوتفليقة مخاطبا ملك المغرب: "إن هذه المناسبة الغالية سانحة للتأمل في ماضينا المشترك واستخلاص العبر منه، كيف لا وكفاح الشعب الجزائري من أجل استرجاع سيادته وكرامته يشهد على تضامنه القوي وتلاحمه في ذلك اليوم من سنة 1955 مع جدكم المنعم قائد ملحمة الحرية والاستقلال الملك محمد الخامس طيب الله ثراه ومع شقيقه الشعب المغربي في نضالهما المشترك من أجل استرجاع السيادة والانعتاق".

وجدد بوتفليقة رغبة الجزائر وعزمها الراسخ على مواصلة العمل مع المملكة المغربية لتمتين وشائج القربى وعلاقات الأخوة وحسن الجوار والتعاون بين البلدين والشعبين الجزائري والمغربي.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن