الوطن

شركة دايو الكورية تفوز بصفقة بـ 124 مليون دولار

لإنجاز مبان حكومية في بوغزول

 


أعلنت شركة (دايو) الكورية المتخصصة في الهندسة والإنشاء عن حصولها على صفقة جديدة للاستثمار في الجزائر بقيمة 124 مليون دولار، ويتعلق الأمر حسب مصادر إعلامية كورية بمشروع إنجاز ثلاثة مبان حكومية في المدينة الجديدة بوغزول جنوب العاصمة.

وحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية أمس، فإن شركة دايو للهندسة والإنشاء التي تعتبر ثالث أكبر مجموعة للبناء في كوريا الجنوبية، فازت بعقد في الجزائر بقيمة 124 مليون دولار، حيث تم إبرام اتفاقية بين الشركة والمسؤولين الجزائريين أول أمس الأحد بالجزائر العاصمة، وقد نصت الاتفاقية على أن تبني دايو للهندسة والإنشاء ثلاثة مبان حكومية في بوزغول التي تقع على بعد 250 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائر. ونقلت الوكالة عن مسؤولي الشركة قولهم إنه من المقرر أن تكتمل أعمال إنشاء المباني التي سيكون بها مكاتب ومساحات عرض 29 شهرا من بدء العمل. وتقوم الشركة بتسوية 21.5 مليون متر مربع من الأراضي منذ عام 2008 كجزء من مشروع الجزائر لإنشاء مدينة جديدة بمساحة إجمالية تبلغ 60 مليون متر مربع بعدد سكان يبلغ 350 ألف نسمة في بوغزول وهي واحدة من 14 مشروعا لبناء مدن جديدة في الجزائر. 

يأتي أحدث عقد للإنشاء بعد أربعة أيام من فوز الشركة الكورية بعقد إنشاء خط لأنابيب الغاز بقيمة 250 مليون دولار في نيجيريا.

ويشار إلى أن شركة دايو الكورية لصناعة السيارات كانت من بين الشركات الكورية الأولى التي حلت بالجزائر منذ التسعينات للاستثمار فيها.

يذكر أن المدينة الجديدة في بوغزول لاتزال ورشة بناء ولم تكتمل العديد من المشاريع بها حتى الساعة.

مصطفى. ح

 

 

من نفس القسم الوطن