الوطن

لن تكون هناك "لا هجمات ولا ضربات" في مخيمات اللاجئين

وزير الدولة والمستشار برئاسة الجمهورية الصحرواية البشير مصطفى

قال عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو وزير الدولة والمستشار برئاسة الجمهورية العربية الصحراوية البشير مصطفى، إن "جبهة البوليساريو لها قناعة راسخة أنه من الآن فصاعدا لن تكون هناك "لا هجمات، ولا ضربات مباغتة غادرة" خلال حفل الاستقبال الذي أقيم الجمعة برئاسة الجمهورية تكريما لوفد من ممثلي وكالات ومندوبي منظمات غير الحكومية، وجامعات في ختام زيارتهم إلى مخيمات اللاجئين.

ونقل البشير مصطفى خلال كلمته نيابة عن الحكومة الصحراوية، رسالة امتنان للوفد الإسباني، مبرزا بأنها ليست بـ "عرض خاص للإطراء أو المجاملة" على الزيارة مثمنا المساعدات الإسبانية للشعب الصحراوي، وقال إن المساعدة التي نحتاجها أكثر من غيرها "هي التضامن والتعاون والمرافقة والحضور الجسدي معنا في المعركة من أجل مواصلة الكفاح". 

وفي تصريحاته للمانحين، قال الوزير الصحراوي إن التحدي لدينا جميعا في الجبهة هو عدم إعطاء فرصة للإرهاب" الذي يهدف إلى خلق "حالة من الذعر والرعب، "لذلك فمهمة كل منا هي زراعة الشعور بـ "الهدوء والثقة والالتزام وبذل جهود مشتركة لمواجهة خطر الإرهاب، دون ذلك لا يمكن أن ننجح" يقول الوزير. ولاحظ عضو الأمانة الوطنية أن التهديدات الإرهابية ظلت قائمة خلال السنوات لما يقرب 40 سنة، ولكن "التدابير ذات الصلة، قد اتخذت بشكل قوي"، واليوم، "نحن أكثر استعدادا من أي وقت مضى لمواجهة هذه التهديدات" يقول البشير مصطفى. ولطمأنة الجهات المانحة، وأصدقاء الشعب الصحراوي، فإن جبهة البوليساريو، "كثفت قوة الأمن في المخيمات"، لذلك ليس هناك مجال للقلق بالنسبة للأمن المادي للشعب" يقول البشير مصطفى مخاطبا المتعاونين والمانحين الأجانب. وأشار في هذا الخصوص إلى أن ذلك يسبب "حالة من الذعر، والخوف في ظل الاحتلال المغربي"، مؤكدا بأن البوليساريو ستواصل العمل لدرء المخاطر كيف ما كان نوعها. وجدد الوزير تقديره وعرفانه لزيارة الدعم التي قام بها وفد من ممثلي المنظمات غير الحكومية والوكالات والجامعات لمخيمات اللاجئين.

فيصل. ح

من نفس القسم الوطن