الثقافي

نظرة على الشاشة

 

 

مسلسل " اليوم الأسود "

 

تدور أحداث المسلسل حول العلاقة بين الإنسان والأيام والعلاقات داخل المجتمع الذي يعيشه المرء من دون أن يُدرك أهميّتها، ومع دخول أشخاص يغيّرون في مسار حياتنا من دون أن نعلم إذا ما كان وجودهم هذا نافعًا أم لا، كل هذا من خلال قالب فلسفي جديد.

 

يعرض اليوم على قناة أم بي سي دراما بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر.

 

 

برنامج " أنبياء الله "

 

يتناول المسلسل في أحداثه ومعالجته سيرة الأنبياء بطريقة مبسطة ويخاطب الأطفال والكبار ويقدم رسالة من القرآن ليتعلموا سماحة الدين ووسطية الإسلام.

 

يعرض اليوم على قناة أم بي سي مصر 2 بداية من الساعة الثانية زوالا بتوقيت الجزائر.

 

مسلسل " خاتون (ج2) "

 

استكمالاً لأحداث الجزء الأول مع خاتون التي دفعها الحب للتمرد على قيم المجتمع الدمشقي السائدة في ذلك الزمان، مما قادها لخوض مواجهاتٍ كبيرة، بينما تباينت أراء النساء حولها بين من ناصرنها، أو وقفن بوجهها، وأخريات سعين لتوريطها، ثمّ حرضّن عليها، ودفعن باتجاه قتلها.

 

يعرض اليوم على قناة أبو ظبي دراما بداية من الساعة التاسعة مساء بتوقيت الجزائر.

 

 

مسلسل " عرايس خشب "

 

تدور الأحداث حول رجل الأعمال (طلعت السخيلي) وزوجته (هبة العسيلي) التي تفكر في الظهور في أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، وتستطيع التوصل إلى مذيعة البرنامج (منال الصاوي) لتطلب منها استضافتها، لكنها تفاجأ باعتراض زوجها (طلعت) علي الفكرة خوفًا من فتح ملف قديم خاص بجريمة قتل راح ضحيتها أحد أصدقائه، واتهم هو بها قبل أن تتم تبرئته. تتمكن (هبة) من تنفيذ فكرتها ولكنها تلقي مصرعها في أثناء تسجيل البرنامج. يشعر (طلعت) بالخوف مما قد يتضمنه الشريط الذي سجلته زوجته، وفي الوقت الذي تصر فيه المذيعة (منال) على تقديم حلقة خاصة عن الزوجة الراحلة يحاول (طلعت) منعها، حرصًا على إخفاء الماضي.

 

يعرض اليوم على قناة الحياة بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.

 

من نفس القسم الثقافي